ملفات وتقارير

هجوم غير مسبوق لنصر الله على السعودية واتهامات بالجملة

نصر الله: السعودية حاولت ضرب محور المقاومة من إيران إلى روسيا وفنزويلا بتخفيض سعر النفط - أ ف ب
نصر الله: السعودية حاولت ضرب محور المقاومة من إيران إلى روسيا وفنزويلا بتخفيض سعر النفط - أ ف ب
اتهم الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصرالله، السعودية بالمسؤولية عن القتل في المنطقة، وعن كل دم سفك ولحم فُري لدى كل الطوائف والمذاهب في لبنان".

ونقلت صحيفة "الأخبار" التابعة لحزب الله عن نصرالله، قوله إن "السعودية هي المسؤولة عن القتل في منطقتنا، وهي التي قتلتنا في حرب تموز".

ورأى نصرالله أن ما أسماه "الخطر الوهابي" هو الخطر الوجودي في المنطقة، معتبرا أنهم في سوريا "أمام فرصة لتعزيز الانتصارات وسنعمل على استغلالها".

وقال نصرالله: "حاولنا دائما مراعاة بعض الخصوصية في الإعلام. ولكن كان يجب أن نعلن موقفنا بعد التحول الأساسي في اليمن عندما أمعن آل سعود في قتل هذا الشعب".

وواصل هجومه قائلا إن "دور السعودية، منذ تأسيسها هي وإسرائيل، خدمة مصالح الأمريكي في المنطقة".

واتهمها بتمويل الحروب "منذ حرب صدام على إيران، ثم في أفغانستان وباكستان والعراق... والمخابرات السعودية أدارت المجموعات التكفيرية في العراق منذ العام 2003".

وأضاف أن "المملكة مسؤولة عن كل دم سفك ولحم فُري لدى كل الطوائف والمذاهب في هذا البلد".

وتابع: "السعودية حاولت ضرب محور المقاومة من ايران الى روسيا وفنزويلا بتخفيض سعر النفط".
زاعما أنها كانت دوما تختبئ. أما الآن وبعد افتضاح أمرها وإفلاسها فقد باتت تجاهر بكل ذلك".

وتابع الأمين العام لحزب الله، بأن السعودية "تدير داعش والقاعدة في اليمن رغم أن هؤلاء الإرهابيين سيشكلون خطرا عليها لاحقا. ولكنها اليوم عمياء، ولا تهتم حتى لو آذت نفسها".

وحمّل الرياض مسؤولية مقتل آلاف الحجاج في منى عشية عيد الأضحى بسبب "إدارتها الفاشلة وعدم تعلّمها من أخطائها السابقة". وقال: "ما حصل سلوك داعشي لا يمتّ للإنسانية بصلة. لقد تعمّدوا عدم إغاثة الناس وإبقائهم ساعات في ظروف قاسية، إضافة إلى قيام الجرافات بجرف الحجاج ووضعهم في مستوعبات من دون التمييز بين الأموات ومن كان منهم حيا".

وتساءل: "لماذا أغلق أحد المسارب مع علمهم بأن الحجاج من جنسية معينة يسلكون هذا الطريق؟"، زاعما أنه "لو لم ترفع إيران صوتها لكانت القضية لُفلفت ودُفن من دُفن ودخل السجون من دخل".

وفي الشأن السوري، قال نصرالله: "إننا في سوريا أمام فرصة لتعزيز الانتصارات وكسر المشروع الذي يُحاك للمنطقة وسنعمل على استغلالها"، مشيرا إلى أن "الخطر الوجودي لا يزال قائما، لكننا سنعمل على إبعاده، ونحن أمام هذه الفرصة، والمرحلة المقبلة ستشهد انتصارات".
التعليقات (34)
ابو عبدالله
الجمعة، 09-10-2015 04:21 م
لعنة الله عليك يارافضي ياعميل مادمر لبنان الا انت . وحزبك اللعين
أبو حسان
الجمعة، 09-10-2015 02:08 م
ولو أن كل كلب عوى ألقمته حجراً… لأصبح الصخر مثقالاً بدينار…
ابو يزيييد
الجمعة، 09-10-2015 01:02 م
لا يضر القافله نباح الكلاب. الصغيره منها مثل ممثل حزب الشيطان او الكبيره منها مثل اللذين بايران او خنازيرهم في اي مكان
يزيد القحطاني
الجمعة، 09-10-2015 12:34 م
ايعقب ويخسا
Morris
الخميس، 08-10-2015 09:06 م
.. اختو علا اخت المقاومة كلها شو قاوم الابن الشلكه آمو ن... الف واحد لجابتو الشعب اللبناني الشيعي الحمار اللي بصدق الخاين