سياسة عربية

المقاومة تدخل آخر معاقل الحوثيين غربي محافظة مأرب

فرحة المقاومة الشعبية والجيش اليمني بالتقدم في مأرب ـ أ ف ب
فرحة المقاومة الشعبية والجيش اليمني بالتقدم في مأرب ـ أ ف ب
يواصل مقاتلو المقاومة وقوات الجيش الوطني المؤيد للشرعية تقدمهم الميداني في محافظة مأرب الغنية بالنفط، حيث سيطروا مساء الإثنين، على منطقة الزور أولى مناطق مديرية صرواح آخر معاقل الحوثيين غربي المدينة والمتاخمة للعاصمة صنعاء.

وقال مصدر ميداني في المقاومة إن قوات المقاومة في مأرب وبإسناد من قوات التحالف العربي، سيطرت على منطقة الزور في صرواح، بالإضافة إلى خمس مناطق عسكرية مهمة كان الحوثيون وحلفاؤهم يتمركزون فيها، وهي " الفاو، ومأرب القديم، ومفرق سد مأرب، وبلاد الأشراف "المنين" (جنوبا)، وتبة ماهر ومحيطها باتجاه الغرب.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الإفصاح عن اسمه لـ"عربي21" أن المقاومة والجيش الوطني، عزلت منطقة الجفينة بالكامل (غربي مدينة مأرب)، وقطعت خطوط الإمداد التابعة لقوات الحوثي وحليفهم صالح، قبل أن تتمكن من السيطرة عليها".

وذكر المصدر الميداني أن وحدة تفكيك الألغام، تمكنت من تفكيك حقول ألغام زرعها الحوثيون والقوات المتحالفة معهم، لاستهداف سلاح المدرعات والعربات العسكرية التابعة لقوات المقاومة والجيش الوطني، عقب فرارهم من عدد من المواقع التي سقطت بأيدي المقاومين في محافظة مأرب (وسط البلاد).

ولفت المصدر إلى أن عدد الألغام التي تم تفكيكها، بلغت "ثلاثمائة وسبعة وثلاثين لغما".

وفشل الحوثيون والقوات الموالية لهم منذ ستة أشهر على هجومهم على مأرب من  إخضاعها لسيطرتهم، حيث خاضوا معارك هي الأعنف، مع المقاومة التي تشكلت من "مقاتلين قبليين" وقوات5 من الجيش المؤيد للرئيس عبد ربه منصور هادي.
التعليقات (3)
نهايتكم قربت
الثلاثاء، 06-10-2015 09:21 م
نهايتكم قربت
ابو معاذ احد رجال المقومه بمارب
الثلاثاء، 06-10-2015 01:44 ص
كنت اشهد الحوثيين يفرو مذعورين ونشاالله وصنعا ام اليمن
ابو معاذ
الثلاثاء، 06-10-2015 01:39 ص
لقد فرو احفاد عبدلله ابن سباء والنصر قادم انشاالله

خبر عاجل