سياسة عربية

أهم معاقل الحوثيين في مأرب بيد المقاومة الشعبية

مأرب القديمة وصولا إلى المفرق أصبحت الآن تحت أعين المقاومة الشعبية (أرشيفية) - أ ف ب
مأرب القديمة وصولا إلى المفرق أصبحت الآن تحت أعين المقاومة الشعبية (أرشيفية) - أ ف ب
ذكر موقع يمني أن القوات المشتركة من الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، وبمساندة قوات وطيران التحالف، حققت ما وصفتها بانتصارات جديدة، صباح الاثنين، على مواقع استراتيجية، بعد طرد عناصر جماعة الحوثي وقوات الرئيس اليمني المخلوع علي صالح.

ونقل موقع "يمن24" عن مصدر في المقاومة الشعبية أن القوة المشتركة تمكنت من السيطرة على منطقة الفاو، التي تعد أهم معاقل الحوثيين في مأرب، بشكل كامل. 

وذكر الموقع أن المقاومة الشعبية "أعطت عناصر قوات الحوثي والمخلوع صالح مهلة للانسحاب من المنطقة، لكنهم رفضوا، ما دفع المقاومة إلى التقدم، فخاضت حربا مع قوات تلك العناصر، انتهت بالسيطرة على منطقة الفاو بالكامل". 

وقالت مصادر قبلية في المقاومة الشعبية بمأرب، إن "مأرب القديمة وصولا إلى المفرق أصبحت الآن تحت سيطرة المقاومة الشعبية والجيش الوطني، بعد أن تمكنت من تطهيرها من قوات صالح والحوثي، ويجري الآن تمشيط المنطقة وتطهيرها من الألغام التي زرعتها قوات صالح والحوثي قبل انسحابهم".

وكان محافظ محافظة مأرب الشيخ سلطان العرادة أعلن الأحد انتهاء المرحلة الأولى من "معركة تحرير مأرب" والبدء في المرحلة الثانية لاستكمال تحرير المحافظة.

وقال المحافظ العرادة إن" المقاومة والتحالف، عبر غرفة العمليات المشتركة، يعدون لاستعادة بقية المديريات التي تتواجد فيها مليشيا الحوثي وصالح، وهي ثلاث مديريات من أصل 11 مديرية، لم يتمكن الحوثي من دخولها". حسب قوله.

وذكر حينها أن المرحلة الثانية ستبدأ الاثنين. 

وفي الأثناء، دمرت مقاتلات التحالف منصة صواريخ بالستية نصبتها مليشيات الحوثي في مديرية مكيراس في محافظة البيضاء وسط اليمن.

ونقل موقع "براقش نت" عن مصادر محلية قولها إن غارات التحالف دمرت منصة لإطلاق صواريخ التوشكا البالستية في منطقة بركان قرب عقبة ثرة.

وأضافت المصادر أن الغارات استهدفت أيضا مواقع في عقبة ثرة، التي تربط مكيراس مع مديرية لودر في محافظة أبين، والتي تشهد مواجهات بين مسلحي المقاومة والحوثيين.
التعليقات (1)
لا يوجد تعليقات على الخبر.
الإثنين، 05-10-2015 01:58 م
لا يوجد تعليقات على الخبر.