سياسة عربية

عمرو موسى يهاجم مطلب تغيير الدستور دون ذكر السيسي (فيديو)

موسى أشار إلى أن القضية الفلسطينية لم تطرح باجتماع الأمم المتحدة - أرشيفية
موسى أشار إلى أن القضية الفلسطينية لم تطرح باجتماع الأمم المتحدة - أرشيفية
قال عمرو موسى، الأمين العام الأسبق للجامعة العربية ورئيس لجنة الخمسين لصياغة الدستور، إن "تغيير الدستور ليس مستحيلا، لكن ليس وقته الآن".

وأشار موسى، خلال حواره ببرنامج "الحياة اليوم"، المذاع عبر فضائية "الحياة"، من مقر الأمم المتحدة في نيويورك، أنه "من غير المنطقي أمام العالم أن نصنع دستورا وخلال فترة قصيرة نطرح أمر تعديله، قبل أن يكون هناك برلمان منتخب".

وفي سياق متصل، قال موسى إن "الانتخابات البرلمانية التي ستعقد خلال أيام هي الاستحقاق الثالث الذي يؤكد عودة الدولة والاستقرار في مصر"، مضيفا أن "مصر تستطيع تحقيق الدور المطلوب منها في المنطقة والعالم حينما ننتهي من بناء مؤسسات الدولة"، مطالبا جميع القوى السياسية في مصر بإفساح المجال لإنهاء الانتخابات البرلمانية وانعقاد البرلمان.

وفي سياق آخر، أوضح أن قضايا التنمية والتحديات التي تواجه البيئة والمناخ أبرز وأهم القضايا أمام الاجتماع الحالي للجمعية العامة للأمم المتحدة، مضيفا أن جلسات الجمعية العامة تناقش قضايا العالم وعلى رأسها قضايا الشرق الأوسط.

وأشار موسى إلى أن القضية الفلسطينية لم تطرح في هذه الاجتماعات وتقدمت عليها المشكلات الإقليمية وعلى رأسها الأوضاع في سوريا وليبيا واليمن، مشيرا إلى أن النقاش حول مشكلات الشرق الأوسط يدور الآن بسبب تصاعد مشكلة تدفق اللاجئين على أوروبا، بحسب تقديره.

التعليقات (0)