سياسة عربية

كيسنجر يمتدح السيسي بعد لقائه في نيويورك

من اللقاء بين كسينجر والسيسي في نيويورك - أرشيفية
من اللقاء بين كسينجر والسيسي في نيويورك - أرشيفية
امتدح مستشار الأمن القومي الأمريكي السابق، هنري كسينجر، قائد الانقلاب المصري عبد الفتاح السيسي، قائلا إن "الحديث مع الرئيس السيسي، كان شيقا، لأن لديه فهما كبيرا لما يحدث".

وكان كيسنجر التقى السيسي رفقة مجموعة من المفكرين الأمريكيين، السبت، في مقر إقامة السيسي في مدينة نيويورك، في حين وصف كسينجر اللقاء بـ"الجيد جدا".

ووصل السيسي إلى مدينة نيويورك الخميس، للمشاركة في اجتماعات الدورة السبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وقال كيسنجر، ردا على سؤال حول الاختلاف بين لقائه مع السيسي العام الجاري والعام الماضي: "الاختلاف أن الوضع في المنطقة أصبح أكثر تعقيدا".

إلى ذلك، عقد السيسي، السبت، اجتماعا مع منتدى الأعمال الأمريكي للتفاهم الدولي، الذي يضم 25 شركة، وتم دعوة عدد من صناديق الاستثمار الأمريكية، من بينها صندوق الاستثمار في أدوات الدخل الثابت.

من جهته، قال رئيس مجلس إدارة الصندوق المصري الأمريكي لدعم المشروعات، جيمس هارمون إن "حديث الرئيس السيسي كان مباشرا وواضحا جدا، ونحن لا نسمع ذلك دائما من قيادات الدول الأخرى، فهو رئيس من السهل فهمه، ورسالته كانت واضحة جدا، مفادها أنه يريد تشجيع المزيد من المستثمرين على الاستثمار في مصر، وأنه سيفعل ما باستطاعته لدعم هذه الاستثمارات".

وقال هارمون: "نأمل أن يزور السيسي الولايات المتحدة، وأن يعقد مثل هذه اللقاءات في أوقات أخرى، وليس في وقت مزدحم مثل الذي تشهده نيويورك الآن، من خلال تجمع القادة للمشاركة في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة"، مشيرا إلى أنه "لا يوجد أفضل من الرئيس ليتحدث عن مصر، فعندما يتحدث يستمع الناس له، وهو بارع في تشجيع الناس وإيصال رسالة واضحة عن مصر"، وفق قوله.

ورأى هارمون أن السيسي "قام بدور جيد جدا في تشجيع المستثمرين على زيارة مصر"، مؤكدا أن "مصر مليئة بالفرص للمستثمرين".

وأكد رئيس مجلس إدارة الصندوق المصري الأمريكي لدعم المشروعات، جيمس هارمون، أن "مصر ستشهد خلال خمس سنوات من الآن، تدفقا كبيرا للاستثمارات، مشيرا إلى أن "الأمر يتطلب وقتا، وهناك دائما إصلاحات لا بد من تنفيذها لتشجيع المستثمرين، والتأكيد على أن الحكومة تدعم الاستثمار".
التعليقات (2)
سهير موسي
الأحد، 27-09-2015 06:35 ص
ههههه يتفضلوا يستثمروا حد منعهم سينفقونها ثم ستكون عليهم حسرة
مسلم من بلاد الاسلام
الأحد، 27-09-2015 02:07 ص
كسينجر من كهنة الصهيونية وعلى هذا فالقرد في عين أمه غزال