صحافة عربية

صحيفة مقربة من حزب الله تؤلف رواية خاصة عن حادثة منى

حادثة منى في الحرم المكي التي أودت بحياة ما يقارب 900 حاج - أ ف ب
حادثة منى في الحرم المكي التي أودت بحياة ما يقارب 900 حاج - أ ف ب
ألفت صحيفة الديار اللبنانية المقربة من حزب الله رواية خاصة عن حادثة منى في أثناء أداء مناسك الحج، معتبرة أن السبب في الحادثة هو مرور موكب ولي ولي العهد بالقرب من الشعائر.
 
وقالت الصحيفة أن أجهزة الخليوي التقطت أكثر من ألف فيلم فيديو لموكب رسمي في منطقة منى، حيث حصل التدافع وأدى إلى مقتل أكثر من 900 حاج وجرح 2000، مضيفة أن هذه الأفلام "هي شاهدة بمنزلة وثيقة عن الموكب الرسمي الذي أدى إلى تغيير أفواج الحجاج، مما سبب التدافع ووقوع القتلى والجرحى بالآلاف"، حسب زعمها.

بدورها احتفت الوكالات الإيرانية بالقصة ونقلتها عن الديار اللبنانية مثل وكالة تسنيم المقربة من الحرس الثوري الإيراني.

يشار إلى أن الفيديوهات المزعومة ليست موجودة وأن الفيديوهات التي نشرت تكذبها.

وتابعت الصحيفة مهاجمتها للسعودية قائلة: "هل تستطيع السعودية إخفاء شرائط الفيديو بعد بضعة أيام عندما ستظهر في الإعلام، أم إن صورة وفود الحجاج الكبير الذي وصل إلى نصف مليون لن يصل إلى الموكب الرسمي لنقطة منى".

وزعمت الصحيفة أن أمير مدينة مكة غاضب وانسحب من الموضوع، وأن ولي العهد وزير الداخلية محمد بن نايف أمر بالتحقيق، معتبرة أن التحقيق سيذهب سدى وأن السلطات السعودية لن تظهر الحقيقة للعيان، وستقول إن الحجاج هم المسؤولون عن تدافعهم، حسب الصحيفة.
التعليقات (3)
رواية مكررة، وسمجة
السبت، 26-09-2015 08:28 ص
هناك محور للاحداث يؤلفه اعلام المكاومة والمماتعة في كل قضية يطرحها عن خصومه: الخلافات ببنهم، وتقسيمهم الى سبب المشكله ومعترض عليها. هنا جعلوا امير مكة "الزعلان" وولي ولي العهد "الغلطان". لا يملون من اختراع القصص، ولا بملون من تكرارها، ولو اصبحت سمجة ومل الناس من تكرارها. فهذه القصص المخترعه لزوم السيناريو المكاوم ولزوم سيناريو "من فمك ادينك". لا يخجلون من الكذب ولا يستحون من تأليف الخرافات، فدينهم مبني عليها.
عادل - المغرب
السبت، 26-09-2015 01:29 ص
سياسة إيران و أذنابها المندسين في الجسم العربي كالفيروسات هو تهييج الشعوب ضد ولاة الأمور ونشرهم لهذا الخبر الكاذب ليقولوا للعالم على أن آل سعود غير قادرين على تسيير شؤون الحج،هناك سؤال كيف يمكن أن تقع حادثتين في نفس الموسم أي الحج ومعمموا ايران في نفس الوقت ينادون بتفويت شؤون الحج إلى هيئة من الدول الاسلامية؟
قريش
السبت، 26-09-2015 12:44 ص
هم هكذا ابناء المتعة لا تعرف منهم غير الكذب مذهبهم قائم علي الكذب ابناء حرام لا يعرف لهم اصل ولا نسب