سياسة عربية

زعيم الحوثيين يقصف السعودية ويتوعد الإعلاميين (فيديو)

هاجم زعيم الحوثيين السعودية والإعلاميين والمثقفين - أرشيفية
هاجم زعيم الحوثيين السعودية والإعلاميين والمثقفين - أرشيفية
قال عبد الملك الحوثي، زعيم جماعة أنصار الله المتمردة في اليمن "إن الخيارات الإستراتيجية بدأت فعلا"، وتعهد بالصمود في مواجهة من أسماهم بـ"المحتلين" حتى لو استمرت الحرب عدة سنوات".

وطالب الحوثي في خطاب بثته مساء الأحد قنوات فضائية موالية لجماعته، بإنشاء مجلس أعيان اليمن، وإشراك المكون ضمن الدولة في كل المستويات".

وهاجم زعيم الحوثيين الإعلاميين والمثقفين، متهما إياهم بأنهم "مرتزقة"، ومؤكدا أنهم "أكثر سوءا من المقاتلين المرتزقة الجهلة".

واتهم الحوثي، السعودية بمنع الحجاج اليمنيين من أداء فريضة الحج، مشيرا إلى أنها أدخلت الحج في الخلافات السياسية، وأن الحرم المكي ليس ملكا للأسرة المالكة في السعودية.

واتهم المملكة، بأنها شريك فيما تفعله إسرائيل في الأقصى اليوم، مشيرا إلى أنه سبق التحالف ضد اليمن، تحالف السعودية مع الاحتلال الإسرائيلي.

ودعا الحوثي اليمنيين إلى الخروج للتضامن مع الأقصى وفلسطين في كل المحافظات اليمنية، يوم غد الإثنين.

وقال الحوثي "إن تحرك جماعته، كان لضمان الوجود والاستقلال والكرامة، منوها إلى أن هناك قوى خارجية سعت للانقلاب على مخرجات الحوار الوطني".

وأضاف زعيم المتمردين الحوثيين "تحركنا مستمر وثورتنا مستمرة ولا يوجد لدينا أهداف ثانوية"، مشيرا إلى أن الثورة حرصت على أن تتسع للجميع في اتفاق السلم والشراكة والخارج لم ينصفها.

وأضاف بأن الثورة الشعبية سعت للاتساع وأن يتم اتفاق السلم والشراكة حتى مع أدوات الخارج والمتآمرين على هذا البلد.

وقال بأن ثورة 21 أيلول/ سبتمبر، لا تهدد أي علاقة مشروعة مع دول الجوار باستثناء الكيان الصهيوني، في إشارة إلى دول الخليج التي تشارك في تحالف عسكري ضد جماعته.

وقال الحوثي، إن هناك مناطق في اليمن محتلة، وأنه سيتمر تحريرها مهما طال الزمن، مشيرا إلى أنه لولا صمود اليمنيين لكانت اليمن محتلة كاملة منذ أول أيام "العدوان"، على حد وصفه.


التعليقات (10)
سعيد
الإثنين، 21-09-2015 02:56 م
شيء مضحك ... يقول ان ثورته ضد الفساد وسرقة مقدرات الشعب وهو يتحالف مع عفاش الذي سرق الشعب !!!! كم هم اغبياء اتباع هذا الكائن الحي ؟؟
ناصر محمد
الإثنين، 21-09-2015 11:18 ص
لم نسمعك يوما تتحدث عن الفقر الشديد الذي يعصف بملايين اليمنين ولم ولم تقل كلمة عن بطالة ملايين الشباب كنتاج لحكم عدوكم بالأمس وحليفكم اليوم الشباب يهاجرون سراً وعلانية بحثا عن لقمة العيش خارج بلادهم، تتحدث عن الفساد وتحالفتم مع أبو الفساد. لقد تسببتم في إعلاق المدارس والجامعات ودمرتم المستشفيات. كل ما تستطيع إنجازة إذا وصلت للحكم شعارات وأناشيد دينية في المساجد والمحافل وستقول للشعب اليمني كلوا والبسوا من هذا. الآن تحارب الإعلام لأن أجهزة الأعلام ليست بمستوى الجنون الذي استبدك وإذا كان الإعلام متحيز ضدكم فما تقول في التأييد العربي والدولي للشرعية. من الواضح إنكم كما فعل حليفكم المخلوع تريدون أن تسقطوا ما تبقى من أهداف ثورة 26 سبتمبر وإشغال الشعب اليمني بشعارت جوفا ضد أمريكا وهي التي تحاول أن تبقي على بقيتكم لحاجة في نفس يعقوب.
حسين علي
الإثنين، 21-09-2015 05:58 ص
موقع مشهور لكن ادارته فاشله اختيار الصوره معيب بالموقع ومسيئ للعاملين فيه . ملاحظة هذه ليست مهنيه وهذه الحركة ماحصلت مع نتنياهو الحماقة اعيت من يداويها
ابوفيصل
الإثنين، 21-09-2015 05:55 ص
الصراخ على قدرالألم ..انت الان تنبح في مكان ما في طهران ان كانك صادق ارجع الى ارض العروبه وقاتل مع مليشياتك بدل الهروب الى أسيادك المعممين بطهران وترك مرتزقتك يكتوون لوحدهم في اليمن بفتنة انت وحدك من أشعلها اين انت لماذا تهرب وقريبا تدفع ثمن حماقتك حينما تحاكم على جرائمك التي فعلتها بحق الشعب اليمني العظيم وكلامك عن الحجاج اليمنيبن غيرصحيح فهم دخلوا الاراضي المقدسة ولم يواجهووا اي مشاكل فكلامك مردود عليك ولن يصدقك احد فالشعب اليمني شعب واع عرف الان من الذي يسعى لمصلحته ومن سعى في تدميره..مثلهم مثل جميع المسلمين في مشارق الارض ومغاربها من ضيوف بيت الله الحرام
سعودد
الإثنين، 21-09-2015 12:49 ص
حسب فراستي .. حديث متألم من اصابة في منطقة الفخذين والمورفين المهدي واضح على اطراف المنخارين .. انتفاخ واضح .. والله اعلم