سياسة عربية

قوة بريّة عربية تدخل اليمن لدعم المقاومة الشعبية في مأرب

المرة الأولى التي يتدخل فيها التحالف برا منذ بدء العمليات في اليمن - أرشيفية
المرة الأولى التي يتدخل فيها التحالف برا منذ بدء العمليات في اليمن - أرشيفية
دخلت قوة عسكرية برية، تابعة للتحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية، صباح السبت، إلى أراضي محافظة حضرموت في شرق اليمن، متجهة إلى محافظة "مأرب" وسط البلاد. 

وقال مصدر عسكري يمني رفيع، إن القوة العسكرية تشمل أكثر من 100 مدرعة ودبابة وناقلة جند، مشيرا إلى أن القوة دخلت صباح اليوم إلى الأراضي اليمنية، عبر منفذ الوديعة الحدودي بين اليمن والسعودية، في محافظة حضرموت شرق اليمن. 

وأضاف المصدر الذي طلب عدم نشر اسمه، أن القوة العسكرية العربية، اتجهت نحو محافظة مأرب، لدعم قوات المقاومة الشعبية الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، التي تخوض منذ أشهر، مواجهات متواصلة مع مسلحي حركة "أنصار الله".

وتوقع المصدر أن تلعب القوة العربية "دورا مفصليا في دحر مسلحي الحوثي من المواقع التي يسيطرون عليها بمحافظة مأرب".

يشار إلى أن محافظة مأرب وسط اليمن، تشهد منذ عدة أشهر، قتالا عنيفا ومعارك كر وفر، بين قوات المقاومة الشعبية من جهة، ومسلحي "أنصار الله" والقوات الموالية لها من جهة أخرى. 

وفي 26 آذار/ مارس الماضي، أعلن التحالف العربي، الذي تقوده السعودية، انطلاق عملية "عاصفة الحزم" العسكرية، التي تمثلت في غارات جوية ضد أهداف ومواقع الحوثيين، فيما أعلن التحالف في 21 نيسان/ أبريل الماضي، انتهاء العملية، وبدء عملية "إعادة الأمل"، التي قال إنها تتضمن أهدافا سياسية متعلقة باستئناف العملية السياسية في اليمن، بجانب التصدي للتحركات والعمليات العسكرية للحوثيين، وعدم تمكينهم من استخدام الأسلحة من خلال غارات جوية.
التعليقات (5)
farhanalfaraj
الأحد، 23-08-2015 02:26 م
اللهم انصر أمة الإسلام وثبت اقدام جند المسلمين والمرحلة القادمة قطع رائس الافعى ايران المجوس بقيادت الملك المظفر سلمان انشاء الله يارب
عبيد عبدالله الدوسري
الأحد، 23-08-2015 09:31 ص
الله ينصرهم ويعزهم
نناصرالدوسري
الأحد، 23-08-2015 08:43 ص
أسأل الله العلي القدير ان ينصرمن يحكمون كتاب الله تعالى اللهم نصرك لهل اسنه والجماعه
سامى الجابر
السبت، 22-08-2015 10:35 م
نسأل الله ان يحق الحق ويبطل الباطل
FALLCON
السبت، 22-08-2015 05:12 م
هذا ما كان يجب يقام به من بدايه الازمه