رياضة عربية

حارس الزمالك يقود فريقه لمواجهة الأهلي بنهائي كأس مصر

حارس الزمالك محمود عبد الرحيم - أرشيفية
حارس الزمالك محمود عبد الرحيم - أرشيفية
تألق محمود عبد الرحيم (جنش) حارس الزمالك حامل اللقب للمباراة الثانية على التوالي، ليقود فريقه للفوز على سموحة 4-3 بركلات الترجيح الخميس، وملاقاة غريمه الأهلي في نهائي كأس مصر لكرة القدم الأسبوع المقبل.

وانتهى الوقت الأصلي لمباراة الدور قبل النهائي بالتعادل السلبي بين الفريقين على ستاد الإسكندرية.

وبعدما قاد الزمالك لتخطي الاتحاد السكندري في دور الثمانية، عقب تألقه في ركلات الترجيح، عاد جنش -وهو الحارس الثاني في الزمالك بعد أحمد الشناوي- ليتصدى لثلاث ركلات ترجيح من أحمد نبيل مانجا وأيمن أشرف ومحمود عزت، ليواصل بطل الدوري حملته لتحقيق الثنائية المحلية هذا الموسم.

وسيلتقي الزمالك مع الأهلي في النهائي الاثنين المقبل، بعدما حول وصيف بطل الدوري تأخره بهدف لانتصار 3-1 على بتروجيت في الدور قبل النهائي الأربعاء.

استحوذ الزمالك على الكرة في الشوط الأول، لكن دون خطورة حقيقية على مرمى سموحة صاحب الفرص الأفضل.

وافتتح هاني العجيزي مهاجم سموحة الفرص الخطرة لفريقه بعد سبع دقائق، عندما سدد كرة صاروخية أبعدها جنش حارس الزمالك إلى ركنية بصعوبة.

وأهدى إسلام محارب فرصة ثمينة لحسام باولو في الدقيقة 22، لكن الأخير لم يستغلها، وترك الكرة تمر خارج الملعب والمرمى يخلو من حارس الزمالك.

ولاحت لمحمود عبد المنعم (كهربا) أول فرصة خطيرة للزمالك في الدقيقة 26، لكن المهدي سليمان حارس سموحة خرج من مرماه بشكل جيد، وسيطر على الكرة.

ورد محارب بهجمة خطيرة أنهاها بتسديدة قوية أبعدها علي جبر إلى ركنية.

وشكل أحمد حمودي لاعب الزمالك خطورة على مرمى فريقه السابق في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول، عندما مر من الدفاع وأطلق صاروخا في عارضة سموحة، لكن مساعد الحكم أشار باحتساب خطأ على حمودي.

وأرسل كهربا تمريرة قصيرة لحمودي في الدقيقة 53، لكنه سدد أعلى العارضة.

وسدد كهربا كرة ماكرة بعد ساعة من بدء المباراة تحولت إلى ركنية.

وكاد سموحة أن يتقدم قبل نهاية المباراة بربع ساعة، لكن محارب رفض استغلال الخطأ الذي وقع فيه جنش حارس الزمالك، بعدما فشل في إبعاد الكرة عن منطقة مرماه، وأعادها محارب برأسية ضعيفة، لم تكمل طريقها إلى الشباك.

واقترب الظهير الأيسر للزمالك حمادة طلبة من إحراز هدف لفريقه قبل نهاية المباراة بأربع دقائق، لكن تسديدته اصطدمت بالشباك الجانبية.

وأطلق محمود فتحي لاعب سموحة كرة صاروخية قبل نهاية المباراة بدقيقة، مرت بجوار القائم الأيمن لمرمى الزمالك.

وأنقذ المهدي سليمان فرصة خطيرة من تسديدة أحمد حسن مكي في الدقيقة الخامسة والأخيرة من الوقت بدل الضائع، حولها الحارس إلى ركنية.
التعليقات (1)
سعيدزيتونة
الأحد، 20-09-2015 02:51 ص
الكأس. أن. شاء الله. للاهلي. لان بطل. افريقيا

خبر عاجل