سياسة عربية

"سكاي نيوز عربية" تفبرك خبرا عن السعودية وقع في مصر

"سكاي نيوز عربية" تبث من الإمارات وقد اتهمها مراقبون بالانحياز ضد الإخوان مرارا - web
"سكاي نيوز عربية" تبث من الإمارات وقد اتهمها مراقبون بالانحياز ضد الإخوان مرارا - web
يبدو أن الزمن لا يعيد نفسه في أحداثه العامة فقط، بل ويعيد معه القرارات والأرقام بشكل متطابق تماما، لكن في دول مختلفة، وذلك بأمر مؤسسات إعلامية أو بسبب أخطائها.

فقد نشرت شبكة "سكاي نيوز عربية" التي تبث من الإمارات، خبرا يفيد بالتحفظ على أموال "1345 شخصا من جماعة الإخوان وعلى 103 مدارس حتى الآن من مختلف المراحل"، نشرته على لسان رئيس لجنة حصر وإدارة أموال الإخوان في مصر، يوم الخميس 13 آب/ أغسطس 2015. 

وقالت في خبرها الذي نشرته الشهر الماضي إن "التحفظ يشمل أموال وممتلكات الشخص سواء عقارية أم منقولة أم سائلة لدى البنوك"، مؤكدا أن "التحفظ لا يشمل الشخص نفسه وإنما يشمل فقط ممتلكاته"، وهنا انتهى الخبر في هذا الرابط.



الخبر كان عن مصر، وإخوان مصر، واللجنة في مصر، لكن في خبرها الذي نشرته في الثاني عشر من أيلول/ سبتمبر الجاري، عادت ووضعت الخبر نفسه ودون تغيير أي رقم، ولكن ادعت أنه في السعودية.

وفي خبرها الذي نشرته "سكاي نيوز" قبل يومين وادعت أنها نقلته عن صحيفة "عكاظ" السعودية، قالت إن لجنة حصر وإدارة أموال جماعة الإخوان في السعودية "أصدرت قرارات بالتحفظ على أموال وعقارات وشركات مرتبطة بالجماعة اتخذت ستارا لتمويل العمليات الإرهابية".

وأوضحت "سكاي نيوز" في خبرها الذي نشرته منذ يومين أن "اللجنة صادرت أموال وعقارات وشركات لنحو 1345 قياديا في الجماعة و103 مدارس أسندت إدارتها إلى وزارة التربية والتعليم".





وعند تتبع "عربي21" للخبر، فقد تبين أن لا صحة للخبر الأحدث الذي نشرته "سكاي نيوز"، وهو غير موجود في صحيفة عكاظ، فيما الخبر الأصلي الذي نشرته الشهر الماضي هو حقيقي ونشرته عدة وكالات عالمية منها "الأناضول" التركية.

وقد أحدث هذا الخبر ضجة على مواقع التواصل في منطقة الخليج، خاصة أن السعودية لا يوجد فيها لجنة لحصر أموال جماعة الإخوان، بالإضافة إلى أنه لا يوجد جمعيات أهلية، كما ورد في الخبر.
التعليقات (3)
أسمراني
الأربعاء، 16-09-2015 10:45 ص
الحمدلله ياسكاي نيوز اننا في دولة يبقى الأصل فيها تحيكيم شرع الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم , اللذان ينهياننا عن ظلم الناس واكل اموالهم بالباطل مهما فعلوا فلا نؤاخذ في بلدنا الأبن بجريرة أبيه والعائلة بجريرة ابنها مهما كانه فعله وخطره فضلا لوكان مظلوما كالأخوان , والشواهد في بلدي السعودية كثيره وترفع الراس و منها على سبيل المثال لا الحصر , فتنة جهيمان الذي قادها عام 1400 في الحرم المكي وانتهت بقتله وقتل فقط من شارك بالسلاح بحكم الشرح والباقين حكم من حكم عليهم بالشرع ثم خرجوا من السجون ومازال كثير منهم يمارسون حياتهم الطبيعية والغريب ان ابناء جهيمان واسرته الأن يعيشون في بحبوحة من العيش بل من ابنائه من يعمل في السلك العسكري ولم يتعرض لا لنسائهم ولا لأموالهم ولا لأبنائهم , فلسنا دولة تاخذ اناس بجرائر غيرهم , ولا لسنا دولة يمارس الأعلام الذي يبث من اراضيها كذبا وتدليسا وأفتراء على الأخرين ويصدق عليها المثل القائل : رمتني بدائها وانسلت ,,, ولا غرابة فمن يحارب الله ببنا معابد للوثنين على ارضه ان يسجن اخوات معراضيه لأنهن مذنبات ولكن اخوات لمعرض
ايمن المعداوي
الثلاثاء، 15-09-2015 05:08 م
تكذب اكدب اكذب حني يصدق نفسك البلد اللي فيه معبد الهندوس شو منتظر منها حسبي الله ونعم الوكيل في أبناء زايد
aza baza
الثلاثاء، 15-09-2015 11:48 ص
لا يمر يوم الا و نرى عظمة و لطف الله عزوجل في عباده و منها انه يفضح الظالمين و انصارهم , اللهم لك الحمد على نصرتك لعبادك الصالحين .