سياسة عربية

مقتل لواء سعودي بنيران عشوائية من مسلحين حوثيين

يشهد الجنوب قصف وإطلاق نار من قبل مسلحين حوثيين - أرشيفية
يشهد الجنوب قصف وإطلاق نار من قبل مسلحين حوثيين - أرشيفية
أعلنت القوات المسلحة السعودية، الأحد، مقتل لواء سعودي جراء تعرضه لما وصفته بـ"نيران معادية عشوائية" جنوبي المملكة، ويرجح أنها من مسلحيين حوثيين.

وبحسب وكالة الأنباء السعودية الرسمية، التي أوردت الخبر، فقد أعلنت القوات المسلحة السعودية، أنه "أثناء تفقد قائد اللواء الثامن عشر اللواء الركن عبدالرحمن بن سعد الشهراني لوحدات اللواء المنتشرة على الخطوط الأمامية في المنطقة الجنوبية تعرض الموقع لنيران معادية عشوائية، أصيب على إثرها اللواء الشهراني، ونقل بعدها للمستشفى لتلقي العلاج، قبل أن يتوفى مساء اليوم متأثرا بجراحه".

ولم تشر الوكالة على وجه التحديد لمصدر النيران، إلا أن المنطقة الجنوبية من المملكة تشهد منذ أسابيع قصفا وإطلاق نار من قبل المسلحين الحوثيين من الطرف الآخر للحدود مع اليمن.

ويعد اللواء أعلى رتبة عسكرية سعودية يعلن عن مقتلها منذ بدء عملية "عاصفة الحزم" التي تقودها بلاده في 26 آذار/ مارس الماضي.

ويوم 21 نيسان/ أبريل الماضي، أعلن التحالف، الذي تقوده السعودية، انتهاء عملية "عاصفة الحزم" العسكرية التي بدأها يوم 26 آذار/ مارس الماضي، وبدء عملية "إعادة الأمل"، التي قال إن من أهدافها شق سياسي متعلق باستئناف العملية السياسية في اليمن، بجانب التصدي للتحركات والعمليات العسكرية للحوثيين وعدم تمكينها من استخدام الأسلحة.
التعليقات (0)

خبر عاجل