سياسة عربية

زوجة السيسي عن والدته: كان دائما بعيدا عنها

 التحاق السيسي بالمدرسة الثانوية الجوية وبعدها بالكلية الحربية أبعده كثيرا عن أمه - أ ف ب
التحاق السيسي بالمدرسة الثانوية الجوية وبعدها بالكلية الحربية أبعده كثيرا عن أمه - أ ف ب
كشفت انتصار عامر، زوجة رئيس الانقلاب عبدالفتاح السيسي، التي يلقبها الإعلام المصري بـ"انتصار السيسي"، عن خبايا علاقة السيسي بوالدته، التي أعلنت رئاسة الجمهورية وفاتها صباح الاثنين 17 آب/ أغسطس الجاري، مشيرة إلى انشغال السيسي الدائم عنها.

وقالت انتصار عامر في حوار لها مع مجلة "أكتوبر" الحكومية، في عددها الأسبوعي الأحد: "إن أبناء الرئيس وأعمامهم كانوا يتناوبون على جدتهم لخدمتها نظرا لانشغال والدهم" (تقصد السيسي)، مضيفة أنه كثيرا ما قال إنه كان يتمنى أن يبقى بجانبها طوال الوقت، وألا يبتعد عنها.

وأضافت أن التحاق السيسي بالمدرسة الثانوية الجوية، وبعدها بالكلية الحربية، أبعده كثيرا عنها، إلا أنه كان حريصا على زيارتها فى أيامها الأخيرة، وفق قولها.

ونقلت مجلة "أكتوبر" عن زوجة السيسي قولها، إن والدته لم تكمل تعليمها، وإن اسمها هو "سعاد الشيَشي"، وقد عاشت في حي الجمالية فترة طويلة، قبل أن تنتقل إلى بيت العائلة الجديد (الذي لم تحدد أين كان يقع).

وعن الأيام الأخيرة لوالدة السيسي، قالت انتصار: "لقد امتدت للأسابيع الثلاثة الماضية، كانت مؤلمة لنا جميعا خاصة على زوجي الذي كان يحاول أن يستغل أي فرصة لزيارتها، والاطمئنان عليها، وكثيرا ما قال إنه كان يتمنى لو يبقى بقربها طول الوقت، وألا يبتعد عنها، لكن أشقاءه وأولادنا وكل الأسرة كانوا يتناوبون على خدمتها، والبقاء إلى جوارها" .

وفي الحوار، وصفت زوجة السيسي والدته أيضا بأنها "سيدة نادرة الأخلاق والطباع"، وأنها "علمت أولادها الكفاح، والاعتماد على النفس ليكتسبوا خبرات حياتية، على الرغم من أن والدهم كان ميسور الحال".

وأضافت: "منذ أن التحق زوجي بالمدرسة الثانوية الجوية، وبعدها بالكلية الحربية، وهو يحتل مكانة متميزة لدى والدته بسبب ابتعاده لفترات طويلة، وكانت هي تعوضه كل الحنان والدفء حينما يعود"، على حد وصفها.

وروت عن والدة السيسي أنها في بداية حياتها الزوجية جمعتها هي وبقية زوجات أبنائها وبناتها (حيث كنا نسكن في عمارة واحدة بناها والد زوجي لنا جميعا)، "ومنحتنا يومها نصائح كان لها وقع كبير في نجاح حياتنا الأسرية والعائلية، فقالت لنا: أنتن جميعا محبتكن في قلبي واحدة، ولا فرق بينكن، لكن يجب أن يكون لكل واحدة خصوصيتها، ولا يجب أن يكون الأطفال سببا لغضب بين أحد منكم، فكلهم أبناء لكم جميعا".

وتابعت زوجة السيسي: "هذا ما حدث تماما فقد تربى كل أطفال الأسرة بلا تفرقة بين الآباء والأمهات".

 وذكرت المجلة أن انتصار السيسي أشارت أثناء كلامها إلى رثاء كتبه أحد أقارب السيسي، ونشره على موقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك"، وقال فيه: "كفاها فخرا أنها أنجبت من حقن بفضل الله دماء تسعين مليونا.. هم الآن آمنون يتسامرون، ويتنادمون".

وجاء حوار المجلة مع انتصار السيسي تحت عنوان "السيدة انتصار السيسي تتحدث لأول مرة: الصفات التي أحبها المصريون في الرئيس اكتسبها من والدته".

وكان رئيس تحرير جريدة "صوت الأمة"، عبد الحليم قنديل، أكد مصادرة نسخ من عدد أخير من الجريدة، قائلا إن جهة ما وصفها بـ"الجهة المراقبة" قررت فرم المطبوع من الجريدة، اعتراضا على موضوع "أحزان الرئيس"، الذي تحدث عن أحزان السيسي لمرض والدته.

وكانت قد فازت والدة السيسي بلقب جائزة "الأم المثالية" هذا العام. وأعلن مدير الجمعية التي اختارتها لهذا اللقب بمحافظة الغربية، طارق مصطفى، أن نص الشهادة لن يُكتب فيه اسم والدة السيسي قائلا: "سنكتب بدل الاسم: إلى والدة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي"، مؤكدا أنه "حاول التواصل مع أكثر من جهة لإبلاغها بالتكريم لكنه لم ينجح.

ويقول ناشطون إن وفاة والدة السيسي حدثت قبل الموعد المعلن عنه من قبل رئاسة الجمهورية بأيام عدة، وذلك حتى لا يفسد وفاتها احتفال السيسي بافتتاح التفريعة الثانية لقناة السويس يوم السادس من آب/ أغسطس الحالي، كما أنه يثور جدل واسع حول اسمها الحقيقي.. وهل هو "مليكة تيتاني"، أم "سعاد"؟ وأين كانت نشأتها؟ إلى غيرها من الأمور التي يفرض الإعلام المصري ستارا من التكتم عليها.
التعليقات (4)
hammer
الإثنين، 24-08-2015 04:17 م
اذ ارذت ان لا يكذب احد علي ام السيسي عليك بالمعلومات الاتية من هي السيدة ام السيسي المولد - الوالدين- الاسم الكامل لهما
السيسي
الإثنين، 24-08-2015 12:54 ص
ايها الكذابون .. لاتفتروا على الحاجة سعاد التقية النقية الورعة الصابرة الشاكرة .. هل ينصر الله دينه على يد الكذابين . . _????
مهند
الأحد، 23-08-2015 01:05 م
كيف يشعر السيسي بأزمة السكن وأباه قد اشترى لهم عمارة سكنية! كيف يشعر السيسي بحال الفقراء و جيبه كان مليان بفلوس أبوه! لا يشعر السيسي بطعم الجوع، لان سفرة والده كان يحوي كل ما لذ وطاب. عرفت الان لماذا السيسي الانقلابي لا يحس بمتطلبات الشعب المصري ولا بما يعانيه الفقراء فقد كان والده ميسور الحال والواسطة تعمل لأجل السيسي ليل نهار. هل ينتظر المصريون ان يلتفت إليهم السيسي القادم من الطبقة الغنية والعسكرية في نفس الوقت ؟!!
احمد
الأحد، 23-08-2015 12:54 م
ويقول ناشطون إن وفاة والدة السيسي حدثت قبل الموعد المعلن عنه من قبل رئاسة الجمهورية بأيام عدة، وذلك حتى لا يفسد وفاتها احتفال السيسي بافتتاح التفريعة الثانية لقناة السويس يوم السادس من آب/ أغسطس الحالي، كما أنه يثور جدل واسع حول اسمها الحقيقي.. وهل هو "مليكة تيتاني"، أم "سعاد"؟ وأين كانت نشأتها؟ إلى غيرها من الأمور التي يفرض الإعلام المصري ستارا من التكتم عليها. (فعلا دى صحافه محترمة )