رياضة دولية

الإسباني ميتشل مدربا جديدا لمرسيليا

المدرب الاسباني ميتشل - أرشيفية
المدرب الاسباني ميتشل - أرشيفية
تعاقد فريق مرسيليا الفرنسي مع المدرب الإسباني ميتشل؛ للإشراف عليه خلفا للأرجنتيني مارسيلو بييلسا، وذلك بحسب ما أعلن الأربعاء. 

ولم يكشف فريق مرسيليا عن تفاصيل عقده مع ميتشل، واسمه الكامل خوسيه ميغيل غونزاليس مارتن دل كومبو، لكن صحيفة "لا بروفونس" المحلية كشفت بأن العقد الذي يربط النادي المتوسطي بلاعب الوسط الدولي السابق (66 مباراة مع المنتخب الإسباني و21 هدفا من 1985 حتى 1992) يمتد لعامين. 

وأشار مرسيليا إلى أن ميتشل، البالغ من العمر 52 عاما، سيصطحب معه مساعديه في مهمته الجديدة. 

وبدأ لاعب ريال مدريد السابق (من 1982 حتى 1996) مشواره التدريبي عام 2005 مع رايو فايكانو، ثم انتقل في العام التالي للإشراف على الفريق الرديف لريال مدريد، وصولا إلى تدريبه خيتافي من 2009 حتى 2011، ثم إشبيلية خلال موسم 2012-2013، وأولمبياكوس اليوناني من 2013 إلى 2015، حيث أحرز مع الأخير لقب الدوري ثلاث مرات والكأس مرة واحدة. 

أما كلاعب فتعج خزائن ميتشل بالألقاب التي أحرزها جميعها مع ريال مدريد؛ حيث توج معه بلقب الدوري ست مرات والكأس مرتين وكأس الرابطة مرة واحدة وكأس السوبر المحلية أربع مرات وكأس الاتحاد الأوروبي مرتين. 

يذكر أن بييلسا استقال من منصبه عقب الخسارة أمام كاين صفر-1 في المرحلة الأولى من الدوري، مبررا قراره بمحاولة إدارة مرسيليا تغيير بعض بنود العقد بينهما. 

وبدأ بييلسا الإشراف على مرسيليا في الموسم الماضي بموجب عقد مدته عامان، مع إمكانية ترك منصبه بعد موسم واحد. 

وقد تولى مساعده فرانك باسي مهمة الإشراف على الفريق في مباراة المرحلة الثانية التي خسرها الأحد أمام رينس صفر-1.
التعليقات (0)