رياضة دولية

استدعاء كاكا لخوض مباراتين وديتين مع البرازيل

كاكا لاعب وسط فريق أورلاندو سيتي الأمريكي - أرشيفية
كاكا لاعب وسط فريق أورلاندو سيتي الأمريكي - أرشيفية
انضم كاكا لاعب وسط فريق أورلاندو سيتي الأمريكي -على نحو غير متوقع- إلى تشكيلة منتخب البرازيل لكرة القدم، لخوض مباراتين وديتين أمام كوستاريكا والولايات المتحدة.

وتم ضم اللاعب السابق لميلانو الإيطالي وريال مدريد الإسباني، البالغ من العمر 33 عاما، لتشكيلة طرأ عليها الكثير من التغييرات عقب استبعاده من تشكيلة منتخب بلاده لخوض كأس كوبا أمريكا 2015، ومن قبلها كأس العالم 2014.

كما تم استدعاء لوكاس مهاجم باريس سان جيرمان، وجابرييل باوليستا مدافع أرسنال، وهالك لاعب زينيت سان بطرسبرج، بينما تم اختيار لوكاس ليما لاعب الوسط الشاب لفريق سانتوس ضمن المنتخب البرازيلي لأول مرة.

وكان تياجو سيلفا القائد السابق للمنتخب، وفيليب كوتينيو لاعب ليفربول، ضمن المستبعدين لخوض المباراتين اللتين سيستغلهما دونجا وسيلة مساعدة لحسم تشكيلة الفريق، التي ستخوض أول مباراتين في تصفيات كأس العالم في تشرين الأول/ أكتوبر المقبل.

وألقى دونجا الضوء على الحاجة للشباب والخبرة، وقال إن كاكا، الذي يؤدي بشكل جيد مع فريقه الأمريكي منذ انضمامه إليه العام الماضي، سيساعد العناصر الشابة في التشكيلة.

وقال دونجا للصحفيين: "يشكل كاكا مرجعية للفريق، مثلما كان حال روبينيو من قبله. إنه يمنحنا الخبرة والنضج عندما تحين الأوقات الصعبة، وعندما نحتاج لذلك داخل الملعب أو خارجه."

وأضاف: "نحتاج لضم لاعبين شباب لمنحهم الخبرة مع وجود مجموعة من اللاعبين الكبار في السن لمساعدة العناصر الشابة"0

وتم ضم نيمار مهاجم برشلونة للتشكيلة، على الرغم من إصابته، إضافة إلى أنه لن يكون متاحا له اللعب في أول مباراتين للبرازيل في تصفيات كأس العالم؛ حيث لا يزال يكمل إيقافه لأربع مباريات عقب ما بدر منه خلال اللقاء الذي خسرته البرازيل 1- صفر أمام كولومبيا في كأس كوبا أمريكا.

وعقب فوزها في 10 مباريات ودية متتالية تحت قيادة دونجا، خسرت البرازيل مباراتها أمام كولومبيا في دور المجموعات بكأس كوبا أمريكا، قبل أن تودع البطولة من دور الثمانية إثر خسارتها أمام باراجوي بركلات الترجيح.

وستلعب البرازيل أمام كوستاريكا في نيوجيرزي في 5 أيلول/ سبتمبر المقبل، قبل أن تتوجه إلى فوكسبورو بولاية ماساتشوستس لمواجهة المنتخب الأمريكي بعدها بثلاثة أيام.

وستستهل البرازيل مشوارها في تصفيات كأس العالم بلقاء خارج أرضها أمام تشيلي بطلة كوبا أمريكا في أكتوبر المقبل.

وأعلن مسؤولون أن أول مباراتين للبرازيل على أرضها ستكون أمام فنزويلا في فورتاليزا في أكتوبر ثم في مواجهة بيرو في سلفادور في تشرين الثاني/ نوفمبر.

وجاءت تشكيلة البرازيل على النحو التالي:

جيفرسون (بوتافوجو) مارسيلو جروي (جريميو) اليسون (انترناسيونال) ديفيد لويز وماركينيوس ولوكاس (باريس سان جيرمان) ميراندا (انترناسيونالي) جابرييل باوليستا (ارسنال) داني الفيس ونيمار(برشلونة) دوجلاس سانتوس (اتليتيكو مينيرو) فيليبي لويس (اتليتيكو مدريد) دانيلو (ريال مدريد) لويز جوستافو (فولفسبورج) الياس (كورينثيانز) راميريس واوسكار وويليان (تشيلسي) فرناندينيو (مانشستر سيتي) روبرتو فيرمينو (ليفربول) كاكا (اورلاندو سيتي) لوكاس ليما (سانتوس) هالك (زينيت سان بطرسبرج) دوجلاس كوستا (بايرن ميونيخ).
التعليقات (0)