رياضة دولية

البرازيلي كوستا يتألق في فوز ودي لبايرن على ريال مدريد

البرازيلي دوجلاس كوستا - أرشيفية
البرازيلي دوجلاس كوستا - أرشيفية
تألق البرازيلي دوجلاس كوستا، ليقود بايرن ميونيخ بطل دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم للفوز 1- صفر على ريال مدريد الإسباني، في دورة ودية، بعدما ساهم في الهدف الوحيد الذي سجله روبرت ليفاندوفسكي الأربعاء.

وانضم كوستا من شاختار دونيتسك الأوكراني في فترة الانتقالات الصيفية مقابل 30 مليون يورو (32.71 مليون دولار)، وتألق في كأس أودي الودية، بفضل سرعته وسيطرته الواضحة على الكرة في مركز الجناح الأيسر مع غياب آرين روبن وفرانك ريبري بسبب الإصابة.

وقال ماتياس سامر المدير الرياضي لبايرن قبل انطلاق الدوري الألماني، في وقت لاحق هذا الشهر: "ما زلنا في فترة الإعداد، لكن أظهرنا إشارات جيدة. نحتاج لمواصلة العمل من أجل بداية الموسم".

وغاب البرتغالي كريستيانو رونالدو والفرنسي كريم بنزيمة عن هجوم ريال مدريد بسبب الإصابة، فيما جلس الجناح الويلزي جاريث بيل على مقاعد البدلاء.

وأتيحت لبايرن عدة فرص جيدة للتسجيل، وسدد توماس مولر في القائم خلال الشوط الأول، ثم أرسل دوجلاس تمريرة متقنة للبولندي ليفاندوفسكي، الذي أطاح بالكرة بعيدا عن المرمى من مدى قريب.

ولاحت لريال مدريد أفضل فرصة عن طريق توني كروس لاعب الوسط السابق لبايرن، الذي سدد كرة قوية تصدى لها الحارس مانويل نوير، لكن الفريق الألماني بدا الأكثر خطورة.

وتوج بايرن سيطرته قبل دقيقتين من النهاية، عندما نفذ كوستا ركلة حرة، ليحول ليفاندوفسكي الكرة في المرمى من مدى قريب.

وقال ليفاندوفسكي: "من الأفضل أن نهدر الفرص قبل بداية الدوري. الآن سنستعد للدور الأول في كأس ألمانيا مطلع الأسبوع المقبل."

وفاز بايرن 3- صفر على ميلانو الإيطالي يوم الثلاثاء، وسيتقابل مع نويتنجين المنتمي للدرجة الخامسة في كأس ألمانيا يوم الأحد المقبل.
التعليقات (0)

خبر عاجل