سياسة عربية

شقيق أحد المغدورين بالفيوم: قيدوهم أمامنا وقتلوهم بالرصاص

شقيق أحد القتلى: الشرطة ضربتهم بالنار بدم بارد وهم مكتوفون على الأرض - أرشيفية
شقيق أحد القتلى: الشرطة ضربتهم بالنار بدم بارد وهم مكتوفون على الأرض - أرشيفية
روى شقيق أحد المغدورين الأربعة الذين تمت تصفيتهم في الفيوم، تفاصيل مقتل أخيه وأصدقائه.

وقال في مداخلة عبر قناة "مصر الآن" الأحد، إن "أخي وأصدقاءه كانوا يتوضأون ويستعدون للصلاة، في الوقت الذي داهمت فيه الشرطة، لتلقي القبض عليه وربطت أيديهم وهم مُلقون على الأرض".

وأوضح أنه عندما شعر بأن الشرطة تستعد لتصفيتهم وهم عزل على الأرض، طالبهم بألا يفعلوا ذلك، وقال: "طلبت أن يعتقلوا وأن يعرضوا على محاكمة عادلة، فإن كانوا قد ارتكبوا خطأ يعاقبوا عليه، لا أن يصفوا ميدانيا".

لكن الشرطة، بحسب الرواية، رفضت كلامه "وضربتهم بالنار بدم بارد وهم مكتوفون على الأرض".

وكانت قوات الأمن المصرية أقدمت الخميس، على تصفية أربعة مواطنين في محافظة الفيوم، بحجة تورطهم في مقتل ابنة أحد ضباط الشرطة، في حين قامت بتصفية مواطن يدعى مجدي بسيوني، ويقطن في مدينة العياط في محافظة الجيزة، حيث صادرت جثمانه بعد قتله داخل منزله.

وطبقا لما ذكره الناشط الحقوقي محمد أبو هريرة، فإن "قوات الأمن قتلت كلا من ربيع مراد وعبد الناصر علواني وعبد العزيز هيبة عبد السلام حتيتة، بقرية سيلين من مركز سنورس في محافظة الفيوم".

وعلى الرغم من أن الصور التي نشرتها الداخلية لا تظهر أي اشتباكات أو أسلحة كانت بيد المغدورين، فإنها أصرت على روايتها، وأقر مصدر أمني بقتل الأشخاص الأربعة، مضيفا أنهم قتلوا "أثناء اشتباكات مع قوات الأمن".
التعليقات (5)
سميه
الأربعاء، 12-08-2015 07:24 ص
حسبناالله ونعم الوكيل
الخضر
الثلاثاء، 11-08-2015 09:00 ص
علمنا ان النفس تقتل بالنفس. لكن ليست بهذه الهمجية اذا كان هنالك دولة وقضاء. واعلموا ان القتل يواجه بالقتل _ وهكذا الدم بالدم فتعم الفوضي كما هو الحال الان في مصر.ووارد جدا طالما ان الدولة عدو للاخوان ان تلبس تلك الجريمة بهم او لماذا تمت تصفيتهم؟؟؟ ان امن وسياج الدولة في تطبيق العدالة ورفع الظلم عن الناس.ولا حول ولا قوة الا بالله.
Mohamed
الثلاثاء، 11-08-2015 12:39 ص
Hasbiya allah oua niama elouakil fi es sissi oua aounouhou echorta el policia oua el askar l'armé el masria
محمد
الإثنين، 10-08-2015 09:45 م
الظلم ساعه والعدل الى قيام الساعه اللهم يارب انتقم من كل ظالم
فاعل خير
الإثنين، 10-08-2015 08:24 م
يا كلاب مش بيعمل كده غير اليهود انتم مثلهم ام انتم مسلمين علي البطاقه هذا سوال هل غركم بالله الغرور ام انتم لاتعقلون اهون علي الله هدم الكعبه ولا ان يقتل مسلم اخيه المسلم وماذا بعد القتل الي اين المفر \\اعلم ان هناك حساب قبر واقسم بربي لن تسلم من الموت وستحاسب علي كل صغيره وكبيره فااحظر ان يسوقك احد القاده الي قتل اخيك المسلم وانت لا تعلم ما هو عقابك في الدنياه والقبر والا خره