سياسة عربية

سليمان الأسد يهرب إلى لبنان ويتوعد المتظاهرين ضده بـ"الندم"

طالب متظاهرون علويون بمدينة اللاذقية بإعدام سليمان الأسد - فيسبوك
طالب متظاهرون علويون بمدينة اللاذقية بإعدام سليمان الأسد - فيسبوك
تناقل ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، تهديدات لسليمان الأسد، ابن عم رئيس النظام السوري بشار الأسد، قائلا: "الأيام بيننا يا أبطال الفيسبوك".

وهدد سليمان الأسد بعد هروبه إلى لبنان، في عدة منشورات، نشرها مع صور له، هدد الأسد بقوله: "كلو مسجل والكلاب يلي عمتدخل باسم مستعار مانك رجال متعمول مراجل حط اسمك، أيام قليلة وراجعلكن، كرامة للسيد الرئيس ساكت هلق بس كل شي بوقتو حلو".

وفي منشور آخر للأسد، قال به: "الكلاب يلي عم تنبح على دوار الزراعة خليكن عم تعوو عالفاضي لك فشرتو تغبرو عصرمايتي ورح تتحاسبو كلكن"، مهددا أن "كل واحد غلط عليي جاييه الدور"، على حد تعبيره.

وفي آخر منشوراته على صفحة الفيسبوك، توجه الأسد بالحديث للمتظاهرين بقوله: "لو رحتو انقلعتو والتحقتو بالجيش وصديتو الإرهابيين بسهل الغاب كان أحسن من هالتعواية بس كلكم خونة وكلاب وستندمون"، داعيا بقوله: "حاسبو يلي باع الرقة وباع إدلب وباع تدمر.. حاسبو ابن وزير العدل.. لما بيتحاسب الكل أنا بقبل أتحاسب"، معتبرا أنهم "بينتو على حقيقتكن.. مؤامرتكن انكشفت.. هدفكن مساعدة الإرهابيين والوقوف في وجه آل الأسد يلي عملوكن عالم".

وفي ختام المنشور، قال الأسد ساخرا بقوله: "الله يعين السيد الرئيس على هالشعب بالفعل شعب جحش".

من جهة أخرى أكدت زوجة الضابط القتيل ميساء غانم لصحيفة الوطن القريبة من السلطات انها "تلقت وعدا من السيد الرئيس بشار الأسد بمحاسبة الفاعل أيا كان"، مشيرة الى ان ذلك تم "من خلال الوفود الرسمية التي تعزينا يومي".

وأضافت “لدي ثقة بالسيد الرئيس فطالما الموضوع صار باهتمامه شخصيا فحقنا لن يضيع".

وأشارت صحيفة الوطن إلى أن محافظ اللاذقية إبراهيم خضر السالم قام بتعزية عائلة الضابط القتيل.

وقال المحافظ بصفته متحدثا باسم الأسد لزوجة القتيل، بحسب الصحيفة، إن "حق فقيدهم لن يضيع"، واعدا إياها بأنه "سيعود إليها ليخبرها بأن مطلبها بمحاكمة القاتل قد تحقق".

وطالب متظاهرون علويون في مدينة اللاذقية الواقعة على الساحل السوري، الأحد، بإعدام قريب بشار الأسد، سليمان الأسد، بعد قتله لأحد ضباط سلاح الجو السوري.

وكان سليمان قد قتل العقيد حسان الشيخ في مدينة اللاذقية، بسبب خلاف مروري بسيط عند دوار الأزهري، في حين ذكرت أنباء أن إعلام النظام السوري قال "إن الأوامر أتت بإلقاء القبض على سليمان الأسد حيا أو ميتا".
التعليقات (3)
ابو عرب
الإثنين، 10-08-2015 06:11 م
عاهر زي رئيسك يا شبيح يا ابن الحمار لو انك رجال كان ما هربت عند الحثالة اللي متلك حزب اللات حسن المصدي الكلب ابو لسان اعوج اللعنة عيكم يا اخس وحثالة ياخنازير حتى الخنزير انظف من ومن بشار الكلب ابن عمك يا عبدة الفرج يا علويين
علي الدغيم
الإثنين، 10-08-2015 05:22 م
أبدا سليمان الأسد لم يخرج عن سياسة آل الأسد فحافظ ورفعت وبشار كلهم قد ولغوا في الدماء وقتلوا الأبرياء من الأطفال والنساء والشيوخ والشباب ممن لم يفعلوا ذنبا فكيف بهذا الظابط الذي أغاظ سليمان فهذا ذنب عظيم يستحق القتل ! وسيذهب سليمان من لبنان إلى فرنسا ليتفسح وستحرسه المخابرات السورية لأنه من كبار الشخصيات وسترضى الزوجة بالواقع وتقبل هدية من الرئيس لتصرح للإعلام (( يحيا العدل في سوريا وأن الرئيس وعدني بأخذ الحق مهما كان القاتل وكلنا فداء للأسد ))
راغب طاهر
الإثنين، 10-08-2015 09:08 ص
غطرسة وغرور غير معقول0 حتى فرعون لم يبلغ هذا الحد من الفرعنة. الظاهر ان ايام الأسد أصبحت معدودة. فعمر الطغاة قصير.