سياسة دولية

إيران تهدم مسجد السنة الوحيد في طهران

آثار هدم مسجد السنة الوحيد على يد قوات الأمن الإيرانية - تويتر
آثار هدم مسجد السنة الوحيد على يد قوات الأمن الإيرانية - تويتر
هدمت قوات الأمن الإيرانية مسجد السنة الوحيد في طهران الأربعاء، الأمر الذي أثار استياء كبيرا بين ملايين المسلمين عبر مواقع التواصل الاجتماعي، علاوة عن الاحتجاجات داخل الأراضي الإيرانية.

حيث انتشر هاشتاج #إيران_تهدم_مسجد_السنة_الوحيد، رغم توفيرها معابد لليهود والنصارى، في حين نشر موقع "سني أونلاين" خبر هدم مسجد السُّنة، بمدينة زاهدان، عاصمة بلوشستان.

وذكرت مصادر محلية أن قوات الأمن الإيرانية هاجمت مسجد السنة، وقامت بتفتيشه، كما فتشت منزل إمام المسجد مولوي عبيد الله موسى زادة، قبل إقدام البلدية على هدمه.

يشار إلى أن القوات الإيرانية ختمت سابقا المسجد بالشمع الأحمر قبل أشهر عدة، لكن تراجعت بعد فترة، ففتحت أبوابه ثانية، إلا أنها لم تسمح بإقامة صلاتَي الجمعة والعيد فيه.
التعليقات (11)
ابوعبدالله
الإثنين، 03-08-2015 02:51 ص
هل هذا المسجد الوحيد للسنه؟ هل هذا المسجد في طهران او زاهدان؟ ما هو مصدر هذا الخبر ؟ لم نسمع احد من علماء ومشايخ اهل السنه في ايرا ن يذكر ذلك؟ هل هذا الخبر جزء من الحرب الحريض الطائفي في المنطقه؟
نايف
الجمعة، 31-07-2015 10:02 ص
ايران الشيعيه تستمد قوتها من ضعفنا وذلنا وطيبتنا التي ليس لها تفسير الا بالغباء والسذاجه ، فما هو اهم مايملكه الفرد غير عقيدته وكرامته ليس بعدها شي اتمنى ان يصحى هاذا الدناصور السني ويضربهم في عقر دارهم حسبي الله ونعم الوكيل
ابوبكر محمد
الجمعة، 31-07-2015 05:30 ص
علهم لعائن الله الشيعة في ايران اخطر من اليهود والنصارى على المسلمين
ام عمر
الخميس، 30-07-2015 06:42 م
الله ينتقم من كل ظالم.....من كل الصفويين ا?شرار ....اللهم اهزمهم وزلزلهم ....اللهم آمين يارب....
ابو محمد
الخميس، 30-07-2015 01:16 م
عليهم من الله ما يستحقون

خبر عاجل