سياسة دولية

فيلم عن بطولات الكرد ضد "داعش" بتمويل رجل أعمال أمريكي يهودي

الفيلم يتمحور حول معارك الأكراد ضد مقاتلي تنظيم الدولة (أرشيفية) - أ ف ب
الفيلم يتمحور حول معارك الأكراد ضد مقاتلي تنظيم الدولة (أرشيفية) - أ ف ب
يستعد مجموعة من الفنانين والسينمائيين الكورد والأمريكيين، لإنتاج فلم سينمائي في كوردستان بعنوان " Min Ne Ku?tî- لست القاتل ".

وقال المدير الإعلامي لفريق عمل الفيلم محمد شاكر في تصريح صحفي، لوكالة روداو الكردية، إن "الفيلم الأمريكي - الكردستاني المشترك ‹Min Ne Ku?tî› الذي سيكون من إخراج جوان بامرنيس يشارك فيه العديد من الفنانين الكرد منهم سوزدار برازي".

وأشار شاكر إلى أن "قصة الفيلم ستتمحور حول المواجهات والبطولات التي قامت بها القوات الكردستانية ضد تنظيم داعش على امتداد أراضي كردستان"، مضيفا أن "الإنتاج سيكون من رجل أعمال أمريكي يهودي الأصل، وإنه من المتوقع أن يعرض في السينما العالمية".

وأضاف شاكر إن "المشرفين على الفيلم قاموا بزيارة لمخيم دوميز، وذلك للقاء العديد من المواهب الشابة من اللاجئين الكرد السوريين لإشراكهم في الفيلم، وتم بعدها إقامة حفل تعارف بين مجموعة العمل الذين سيشاركون في الفيلم من ممثلين ومصورين وفنيين، ومن المتوقع أن يبدأ التصوير خلال أيام قليلة".
التعليقات (1)
حمصي
الإثنين، 27-07-2015 01:26 ص
هههه بطولات؟؟ لولا طيران التحالف لدخلت داعش اربيل لكن يله بنشوف بطولاتكم بعد تحالف امريكا الجديد مع الاتراك ورميكم في الزبالة..