ملفات وتقارير

وزير إسرائيلي خطط وقاد عملية اقتحام المسجد الأقصى

قوات الاحتلال أحدثت خرابا في الأقصى لحماية المستوطنين خلال الاقتحام - تويتر
قوات الاحتلال أحدثت خرابا في الأقصى لحماية المستوطنين خلال الاقتحام - تويتر
فيما يدلل على توجهات سلطة الاحتلال الإسرائيلي إزاء المسجد الأقصى، فقد قاد وزير الاستيطان الإسرائيلي أوري أرئيل المستوطنين اليهود الذين اقتحموا صباح اليوم الحرم القدسي الشريف.

وذكرت الإذاعة العبرية صباح اليوم أن أرئيل يخطط لأداء "الصلاة" بالقرب من مسجد قبة الصخرة المشرفة، وهو السلوك الذي يقدم عليه، في كل مرة يدنس فيها الحرم.

وأشارت الإذاعة إلى أن أرئيل وقف إلى جانب الإرهابي اليهودي يهودا بنغل، الذي قاد قبل عقد خلية "بات عاين"، وهي الخلية المسؤولة عن تنفيذ عدد من عمليات التفجير في محيط القدس، وأسفرت عن استشهاد وجرح 15 طفلا فلسطينيا.

وأوضحت الإذاعة أن هناك ما يؤشر على أنه قد تم التنسيق لعملية الاقتحام لتضم بشكل خاص عددا من أخطر الإرهابيين اليهود، مشيرة إلى أن من بين المشاركين في الاقتحام يهودا عتصيون، الذي شكل التنظيم الإرهابي اليهودي في مطع ثمانينيات القرن الماضي، وأدين بالتخطيط  لتدمير المسجد الأقصى.

وكانت قناة التلفزة الإسرائيلية العاشرة قد كشفت مساء الجمعة الماضي، النقاب عن أن الوزير أرئيل، الذي يعتبر الرجل الثاني في حزب "البيت اليهودي"، الذي يرأسه وزير التعليم نفتالي بينت، هو الذي خطط لعملية اقتحام المسجد الأقصى.

وأشارت القناة إلى أن أرئيل المعروف بعلاقاتها الوثيقة بأكثر المرجعيات الدينية والحاخامات تطرفا في إسرائيل قد دشن موقعا خاصا على الإنترنت، لنشر أفكاره بشأن "أحقية اليهود بالسيطرة على المسجد الأقصى".

من ناحية ثانية، دعت قيادات حكومية إسرائيلية إلى تغيير الوضع القائم في الحرم القدسي بشكل جذري لصالح اليهود.

وعلى حسابها على "فيسبوك"، دعت وزيرة الثقافة الإسرائيلية ميري ريغف صباح اليوم الأحد، وزير الأمن الداخلي يغآل أردان، إلى إصدار تعليماته التي تضمن وصول اليهود للمسجد الأقصى والصلاة فيه في كل لحظة، وعلى مدار السنة.

ويذكر أنه سبق لريغف أن قدمت مشروع قانون يدعو إلى تقسيم الحرم القدسي الشريف زمانيا بين المسلمين واليهود، تماما كما هو عليه الحال في المسجد الإبراهيمي في الخليل.

وقد نقلت وسائل الإعلام الإسرائيلية عن ريغف الليكودية، قولها مطلع 2014 عن رفع الأذان في الحرم القدسي: "لا يمكن الصبر على الصراخ الصادر عن كلاب محمد".
التعليقات (2)
منير فارس
الأحد، 26-07-2015 04:15 م
الرد ات ستأتيكم عاصفة الحزم ايها الصهاينة وستلقنكم درس لن تنسوه . صبرا ...عندما تنتهي من تدمير اليمن وسوريا والعراق والقضاء على شعب البحرين والانتهاء من المجوس والنصيرية و...............ان الصبر صبر ساعة
عبدالعزيز
الأحد، 26-07-2015 01:06 م
ايها المسلمون الشرفاء كل يوم نرى الانتهاكات الصهيونية للمسجد الاقصى ولا احد يسمع بل نتفرج على مايقوم به الصهاينة من تدنيس للمسجد ونحن صامتون مستسلمون لاننا عاجزون الفلسطينيون جلهم لايسطيع عمل اي شي لقلة الامكانيات لديهم اين الحكومات من هذا