رياضة عربية

حسام حسن يعود لبورسعيد لقيادة المصري للمرة الثالثة

المدرب المصري حسام حسن (أرشيفية) - أ ف ب
المدرب المصري حسام حسن (أرشيفية) - أ ف ب
عاد هداف منتخب مصر عبر العصور، حسام حسن، إلى تدريب المصري المنافس في دوري مصر الممتاز لكرة القدم، بعدما أعلن النادي القادم من مدينة بورسعيد الساحلية تعيينه لموسم واحد، السبت.

وانفصل حسن كما هو متوقع عن الاتحاد السكندري الذي عين مدربا له في تشرين الأول/ أكتوبر، بعدما قاده للتأهل لدور الثمانية في كأس مصر على حساب وادي دجلة الخميس الماضي.

وقال رئيس المصري، سمير حلبية: "تم توقيع العقد مع حسام و(شقيقه التوأم مدير كرة القدم) إبراهيم حسن، وسيبدأان العمل الخميس".

وأضاف: "أعدّ حسام حسن قائمة باللاعبين الذين يريد ضمهم للفريق في الموسم الجديد، وسنعمل على تلبية رغباته من أجل تشكيل فريق جيد".

وسيعود حسن مجددا إلى بورسعيد التي تركها في 2012، بعد مباراة شهدت أسوأ كارثة رياضية في تاريخ البلاد.

وكان المهاجم السابق (49 عاما) مدربا للمصري حين قاده للفوز 3-1 على الأهلي ناديه القديم في الدوري. وانتهى ذلك اليوم بمقتل أكثر من 70 مشجعا للأهلي، في أحداث عنف تلت المباراة، وألغيت المسابقات المحلية بعدها، ليرحل حسن عن النادي البورسعيدي.

وبعد مشوار حافل حين كان لاعبا، شارك خلاله في كأس العالم 1990، وسجل 72 هدفا في 175 مباراة دولية، بدأ حسن مسيرته التدريبية مع المصري في آذار/ مارس 2008، وقاده لتفادي الهبوط للدرجة الثانية.

وأقيل من تدريب النادي البورسعيدي في كانون الثاني/ يناير 2008، لكنه عاد لقيادة الفريق مجددا في يناير كانون الثاني/ يناير 2012، قبل أقل من شهر واحد على مواجهة الأهلي في مباراة الكارثة في الأول من شباط/ فبراير.

ولم تشهد مسيرة حسن التدريبية النجاح ذاته الذي حظي به لاعبا. وتولى أيضا تدريب المصرية للاتصالات، والإسماعيلي، ومصر للمقاصة، لفترات قصيرة، بينما كانت أطول مهامه التدريبية مع الزمالك بين تشرين الثاني/ نوفمبر 2009 وتموز/ يوليو 2011.

وأعاده الزمالك مدربا في تموز/ يوليو 2014، لكنه ترك الفريق بعد أقل من خمسة أسابيع على تعيينه عقب الخسارة أمام الغريم التقليدي الأهلي في مباراة كأس السوبر المصرية.
التعليقات (0)