سياسة عربية

لحية الزنداني البيضاء.. هل كانت حيلة للإفلات من الحوثيين؟

مكث الزنداني في مدينة تعز 3 أشهر قبل الوصول إلى السعودية - أرشيفية
مكث الزنداني في مدينة تعز 3 أشهر قبل الوصول إلى السعودية - أرشيفية
افترضت صحف يمنية أن رئيس هيئة علماء اليمن عبد المجيد الزنداني، تمكن  من الإفلات من 30 نقطة أمنية تابعة للحوثيين، في طريقه إلى السعودية، وذلك عبر حيلة صغيرة قام بها ولم يفطن لها الحوثيون.

وكانت هذا الحيلة، حسب تلك الصحف، هي لحيته التي بها استطاع الإفلات من أيدي الحوثيين، ولكنها لحية بيضاء هذه المرة، وليست الحمراء التي كان يظهر بها الزنداني عادة.

فقد أقدم الزنداني على عدم صبغ لحيته باللون الأحمر كعادته، وظهر باللحية البيضاء التي يكسوها الشيب، الأمر الذي استشكل على الحوثيين، حيث كانوا يبحثون عن الزنداني صاحب اللحية الحمراء.

في حين، كشف الزنداني أنه مكث في مدينة تعز لمدة 3 أشهر حتى تمكن من الخروج والوصول إلى السعودية، رغم الحصار المطبق الذي تفرضه جماعة الحوثي المسلحة على تعز .

وكان موقع صحيفة  "المشهد اليمني" الإلكتروني، نشر صورة تجمع الشيخ عبد المجيد الزنداني بقائد المقاومة في تعز حمود المخلافي بمدينة، وذلك ليلة السابع والعشرين من رمضان.

وكان رئيس هيئة علماء اليمن عبد المجيد عزير الزنداني، الذي يرأس أكبر جامعة دينية في البلاد، وصل مساء الخميس الماضي، إلى المملكة العربية السعودية.

وكانت "عربي21" علمت من مصدر مقرب من الزنداني أنه "وصل إلى السعودية مع عائلته، عبر منفذ الوديعة الرابط بين مدينة حضرموت ومدينة نجران التابعة للمملكة، عقب مغادرته لمدينة تعز التي ظل متخفيا فيها خلال الفترة التي أعقبت سقوط جامعة الإيمان، التي يرأسها في العاصمة صنعاء بأيدي الحوثيين في أيلول/ سبتمبر من العام الماضي.
التعليقات (1)
ام سليمان
الثلاثاء، 21-07-2015 10:45 م
الحمد لله على سلامتك يا شيخنا الجليل