سياسة عربية

صحيفة مصرية: "الدولي" أعد خطة لاقتحام السجون وتهريب مرسي

صحيفة الوطن تزعم أن الإخوان يعدون لتهريب مرسي من السجن - أرشيفية
صحيفة الوطن تزعم أن الإخوان يعدون لتهريب مرسي من السجن - أرشيفية
زعمت صحيفة الوطن المصرية، نقلا عن مصادر قالت إنها مطلعة أن"عناصر من التنظيم الدولي للإخوان، عقدت اجتماعا بأحد فنادق مدينة اسطنبول قبل نحو 5 أيام، بهدف الاتفاق على التحركات خلال الفترة المقبلة للإضرار بمصر واستقرارها".

وذكرت الصحيفة التي يشغل منصب رئيس تحريرها الصحفي مجدي الجلاد، أن المصادر ذاتها قالت إن عناصر التنظيم "اتفقوا على ما سموه خطة تحرير الأبطال، وهي خطة تم وضعها لاقتحام السجون وتهريب محمد مرسي وعدد من قيادات الإخوان، على أن يكون التدريب والتجهيز لذلك بمساعدة أجهزة مخابرات دولية". 

وقالت الصحيفة في عددها الصادر الجمعة إن "الجماعة قررت الاعتماد على مجموعة مسلحة تضم 66 عنصرا إرهابيا يتم إعدادهم خلال الفترة المقبلة، على أن ينفذ المخطط منتصف سبتمبر المقبل". 

وطبقا للمصادر التي نقلت عنها الصحيفة، فإن هذه الخطة "أُبلغت لمحمد مرسي من خلال زواره في السجن ورحب بها، وطالب بتنفيذها على الفور قبل صدور حكم نهائي بإعدامه".

وتابعت الصحيفة استنادا للمصادر نفسها، أن "الإخوان اتفقوا خلال اجتماع تركيا على استهداف سفارات بعض الدول التي لها علاقة طيبة مع مصر باستخدام العبوات الناسفة والسيارات الملغومة، وكذلك استهداف المناطق السياحية والمرافق الحيوية، ووضع خطة لاحتلال الميادين العامة وعلى رأسها ميداني التحرير ورابعة، ودعم القواعد الشعبية للإخوان بالأموال اللازمة من أجل العودة للخروج في تظاهرات مسلحة واستهداف مؤسسات الدولة". 

وأنهت الصحيفة ما ادعته، وفقا لمصادرها المطلعة بالقول: "تم الاتفاق على تنفيذ اغتيالات تضم قائمة من الشخصيات السياسية والإعلامية والاقتصادية والدينية، والتنسيق مع عناصر خارجية لتشكيل بؤر إرهابية جديدة على الحدود مع ليبيا والسودان، وتشكيل بؤر في الصعيد ودعمها بالسلاح، وأن الإخوان يسعون إلى التنسيق بين عناصر مسلحة من شباب التنظيم والجماعات الإرهابية في سيناء، وعلى رأسهم تنظيم أنصار بيت المقدس لتدريب العناصر الإخوانية على العمليات الإرهابية بشكل أكثر احترافية".
التعليقات (4)
حسن حسين
السبت، 18-07-2015 10:25 م
هذه فبركة مخابراتية من جريدة الوطن المشبوهة
جزائري حر
السبت، 18-07-2015 03:47 م
ههههههههههه الخطة مفضوحة خيال واسع يمتلكه الصحفي والجريدة الاخوان ليسوا ارهاب هم احرار هذه الامة ورجالها
خالدخلف العطين
السبت، 18-07-2015 05:40 ص
قال كيف عرفت انها كذبه قال من كبرها ...هكذا هي صناعةالكذب وفبركتها محترفين بذلك
خليل سليمان
السبت، 18-07-2015 03:27 ص
لا أستطيع ان اصدق الصرصار مجدي الجلاد