رياضة دولية

ايفرتون يواجه أرسنال في نهائي بطولة سنغافورة

ايفرتون يواجه أرسنال في نهائي بطولة سنغافورة - أرشيفية
ايفرتون يواجه أرسنال في نهائي بطولة سنغافورة - أرشيفية
واصل ايفرتون انتصاراته استعدادا للموسم الجديد بفوزه على ستوك سيتي بركلات الترجيح الأربعاء،بعد انتهاء المباراة بالتعادل السلبي في أولى مباريات الكأس الآسيوية لأندية الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم المقامة في سنغافورة.

وسيلعب إيفرتون مع أرسنال السبت المقبل في النهائي بعد فوز الأخير على تشكيلة من لاعبي الدوري في سنغافورة 4- صفر.

ووصل الفريق الذي يدربه روبرتو مارتينيز إلى سنغافورة في حالة أفضل بعد الفوز 4- صفر على سويندون تاون في مباراة ودية، وأوضح أن إيفرتون في حالة بدنية أفضل من منافسه في مباراة شهدت العديد من الفرص رغم ظهور الإجهاد على اللاعبين.

وكان روميلو لوكاكو أغلى صفقة يبرمها إيفرتون اللاعب الأخطر على دفاع ستوك لكنه أضاع العديد من الفرص، أبرزها في الدقيقة 90، عندما أطاح بالكرة بعيدا عن مرمى الحارس ياكوب هاوجارد، على الرغم من تخلصه من مراقبيه.

وعلى الرغم من إقامة المباراة على ملعب سنغافورة الوطني في أجواء حارة، فقد حول الفريقان المباراة إلى ما يشبه التدريب، وكانا سعداء بالذهاب مباشرة إلى ركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الأصلي.

وأهدر إيفرتون العديد من الفرص في المباراة، لكن كان أفضل في ركلات الترجيح، وسجل القائد فيل جاجيلكا الركلة التي منحت إيفرتون الفوز 5-4  بعد أن خدع هاوجارد.

وقال مارتينيز للصحفيين: "كانت أكثر من مباراة استعدادا للموسم الجديد. كان علينا التعامل مع حرارة الجو والرطوبة والأجواء الصعبة، لكن أكثر من ذلك كانت مباراة تنافسية، وحاول كل فريق تحقيق الفوز. الانتصار بركلات الترجيح شعور رائع."

وأضاف: "كانت تجربة ممتازة، ونتطلع للنهائي الذي سيقام يوم السبت واللعب على الكأس."

وأضاع ماركو فان جينكل -الذي انضم لستوك معارا من تشيلسي جزءا من صفقة انتقال الحارس اسمير بيجوفيتش إلى بطل إنجلترا- ركلة الترجيح الوحيدة عندما سدد في جسد الحارس تيم هاوارد.

وعلى الرغم من الهزيمة، فإن مارك هيوز مدرب ستوك كان راضيا عن أداء فريقه بعد أن حرمته الإصابة ونقص اللياقة البدنية من إشراك أفضل تشكيلة لديه.

وقال: "أعتقد أننا قدمنا أداء جيدا. أعتقد أن اللاعبين لعبوا جيدا من الناحيتين الفردية والجماعية. أظهرنا قوتنا، وهجماتنا كانت جيدة، كما كانت المباراة تنافسية وجيدة."

وسيلعب ستوك مع تشكيلة دوري سنغافورة، يوم السبت أيضا، في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع في البطولة، التي تقام كل عامين في آسيا وتستضيفها البلاد لأول مرة.

وقدم مهاجم أرسنال الصاعد تشوبا أكبوم أوراق اعتماده للمنافسة على مكان بالفريق اللندني في الموسم المقبل، بعد تسجيله ثلاثة أهداف من أصل أربعة حقق بها الفوز على تشكيلة من لاعبي الدوري في سنغافورة.

ووقع أكبوم (19 عاما) على عقد طويل الأمد مع أرسنال في شباط/ فبراير الماضي، وظهر من قبل أربع مرات فقط بديلا مع الفريق في الدوري الممتاز، وأعير إلى فرق بالدرجات الأدنى من الدوري في إنجلترا مثل برينتفورد وكوفنتري سيتي ونوتنجهام فورست في السنوات الماضية ليكتسب الخبرة.

وأحسن خريج أكاديمية الناشئين بالنادي استغلال غياب داني ويلبيك عن مرافقة تشكيلة أرسنال للإصابة، فضلا عن حصول المهاجم الأساسي أوليفييه جيرو على راحة ليسجل ثلاثة أهداف، منها هدف جاء من ركلة جزاء، وبالطريقة ذتها سجل جاك ويلشير هدفا آخر.

وأشاد المدرب الفرنسي أرسين فينجر بأداء أكبوم، قائلا: "أرسلته في إعارة العام الماضي، لأنني اعتقدت أنه بحاجة لها، لكنه لم يعد يحتاج الإعارة الآن. أتطلع للإبقاء عليه معنا."

وعن إمكانية حصول أكبوم على مزيد من الفرص للمشاركة في المباريات منذ البداية، قال فينجر: "الأمر متوقف على الأداء والسلوك. دعنا لا ننسى أنها مباراة ودية. إنه لاعب موهوب، لكن يتعين عليه العمل."
التعليقات (0)