رياضة دولية

أرسنال يضم الحارس شيك من منافسه تشيلسي

بيتر شيك حارس مرمى منتخب التشيك - أرشيفية
بيتر شيك حارس مرمى منتخب التشيك - أرشيفية
أنهى بيتر شيك حارس مرمى منتخب التشيك لكرة القدم فترة ناجحة دامت 11 عاما مع تشيلسي بطل الدوري الإنجليزي الممتاز بانتقاله إلى المنافس أرسنال الاثنين.

وانضم شيك، الذي خاض 400 مباراة مع تشيلسي، وفاز بلقب دوري أبطال أوروبا وأربعة ألقاب للدوري الإنجليزي الممتاز، مع الفريق اللندني لأرسنال، في عقد يمتد لفترة طويلة، وذكرت تقارير وسائل إعلام بريطانية أن قيمته تبلغ نحو 11 مليون جنيه إسترليني (17.31 مليون دولار). 

وقال شيك (33 عاما) لموقع أرسنال على الإنترنت: "أنا سعيد حقا بانضمامي إلى أرسنال، ولا يمكنني الانتظار للانضمام للتشكيلة في فترة الاستعداد للموسم".

وأضاف: "لدي الالتزام ذاته إزاء كرة القدم وذات الدافع والنهم ذاته لتحقيق النجاح، كما كان الحال عندما بدأت مسيرتي".

وتابع: "عندما تحدث معي ارسين فينجر مدرب أرسنال عن طموحاته مع النادي وكيف يراني جزءا من الفريق، كان قراري واضحا".

وستكون أولى مباريات شيك مع أرسنال أمام تشيلسي في ويمبلي في الثاني من آب/ أغسطس المقبل، وهي مباراة تقليدية تجمع ما بين الفائز بلقب كأس الاتحاد الإنجليزي والفائز بالدوري الإنجليزي الممتاز.

وقبلها سيخوض أرسنال بطولة ودية في سنغافورة تضم أربعة فرق الشهر المقبل قبل أن يستضيف بطولة كأس الإمارات الودية، التي تشارك فيها أندية أولمبيك ليون وفياريال وفولفسبورج.

وبدا تشيلسي معارضا لبيع شيك، إلا أنه قبل بالصفقة بعد رفض الحارس البقاء لموسم آخر حارسا احتياطيا لتيبو كورتوا الذي يصغره بنحو عشر سنوات.

وبات كورتوا حارس مرمى بلجيكا الخيار الأول بالنسبة للمدرب جوزيه مورينيو الموسم الماضي عقب عودته من إعارة دامت ثلاث سنوات مع أتليتيكو مدريد الإسباني.

وانتقل شيك إلى ستامفورد بريدج قادما من ستاد رين في عام 2004، إلا انه خاض ست مباريات فقط في آخر موسم مع الفريق، الذي انتهى بتتويج تشيلسي بطلا للدوري.

وتشمل قائمة الألقاب التي فاز بها شيك دوري أبطال أوروبا 2012، حيث تصدى لركلة جزاء في النهائي أمام بايرن ميونيخ الألماني وركلتي ترجيح، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي للمباراة بالتعادل بين الفريق. كما فاز شيك بلقب الدوري الأوروبي عام 2013 وأربعة ألقاب لكأس الاتحاد الإنجليزي وثلاثة ألقاب لكأس رابطة الأندية الإنجليزية.

وقال فينجر مدرب أرسنال: "أنا معجب ببيتر شيك حارس مرمى، وذلك منذ فترة طويلة. أنا في غاية السعادة؛ لأنه قرر الانضمام لنا."

وأضاف: "لقد أثبت على مدار عدة مواسم أنه واحد من أفضل الحراس في العالم، وسيضيف الكثير من العمق والقوة لتشكيلتنا."
التعليقات (0)