سياسة عربية

عشرات القتلى والجرحى بغارات عنيفة للتحالف على الرقة (فيديو)

قصف الرقة هو أكبر عمليات التحالف الدولي حتى الآن في سوريا - تويتر
قصف الرقة هو أكبر عمليات التحالف الدولي حتى الآن في سوريا - تويتر
قالت القيادة المركزية للقوات الأمريكية، إن طائرات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة، شنت أمس السبت 16 غارة جوية ضد أهداف لتنظيم الدولة في مدينة الرقة، الواقعة تحت سيطرة التنظيم، شمال سوريا.

وذكر بيان للقيادة المركزية، اليوم الأحد، أن "غارات قوات التحالف، على الرقة السورية في الرابع من تموز/ يوليو الجاري، نجحت في تضييق مساحة الحركة للتنظيم، وأسفرت عن تدمير أبنية يسيطر عليها، إضافة إلى طرق يستخدمها". 

وأضاف البيان أن "الغارات الجوية المتزامنة مع عمليات القوات المحلية المقاتلة على الأرض ضد داعش، زادت من حدة الضغط على التنظيم".

وفي السياق، أوضح المتحدث باسم التحالف "توماس جيليران" أن "غارات التحالف على ما يسمى عاصمة التنظيم (الرقة)، كانت أكبر عملية في سوريا إلى الآن"، مشيرا إلى أن "الغارات سيكون لها أثر كبير في إضعاف قدرة داعش على الحركة في المدينة".

من جانبه قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن 23 شخصا بينهم خمسة مدنيين وطفل قتلوا جراء الغارات الجوية على الرقة، فيما لا يزال بعض الجرحى في حالات خطرة.

وذكر المرصد أن قتلى الغارات الباقين هم من التنظيم مشيرا إلى إصابة العشرات منهم أيضا بجروح.

وقال المرصد إن القصف استهدف أماكن في مساكن البانوراما وجسور السباهية والفروسية والحصوية، ومبنى الزراعة ومنطقة التعمير بمدينة الرقة ومحيطها.

وبثت وكالة أعماق الإخبارية التابعة لتنظيم الدولة مشاهد مصورة لضحايا الغارات من الأطفال وكبار السن.

التعليقات (1)
علي الشامي
الأحد، 05-07-2015 06:50 م
لم يبقى احد من الكفار ا? ورمى المسلمين ا?منين بابشع ا?ته القاتلة والحارقة