سياسة عربية

البنتاغون يعلن مقتل قيادي بتنظيم الدولة بغارة في سوريا

الحرزي كان يساعد بجمع التبرعات والحصول على السلاح ونقل المقاتلين للتنظيم - أرشيفية
الحرزي كان يساعد بجمع التبرعات والحصول على السلاح ونقل المقاتلين للتنظيم - أرشيفية
أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية، الخميس، مقتل طارق بين طاهر العوني الحرزي الذي قالت إنه مسؤول كبير في مستوى اللوجستيك في تنظيم الدولة، وذلك في غارة جوية للتحالف في سوريا.

وقال المتحدث باسم الوزارة، جيف ديفيس، إن الحرزي قتل "في غارة للتحالف يوم 16 حزيران/ يونيو في الشدادي" بمحافظة الحسكة شمال شرق سوريا.

وطارق الحرزي هو شقيق علي الحرزي، وهو مسؤول تجنيد للتنظيم، أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية مقتله في 22 حزيران/ يونيو في غارة أمريكية على الموصل شمال العراق.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية إن طارق الحرزي كان مكلفا بـ"جمع تمويلات" و"تجنيد" مسلحين للقتال مع التنظيم، مضيفا أنه شارك في "شراء أسلحة ونقلها من ليبيا إلى سوريا". كما سهل تنفيذ هجمات انتحارية بسيارات مفخخة في العراق.

وأضاف المتحدث أن "مقتله سيقلص من قدرة تنظيم الدولة على إدماج مقاتلين أجانب في المعارك بالعراق وسوريان وعلى نقل مسلحين وأسلحة بين سوريا والعراق".

وكانت الخارجية الأمريكية أعلنت عن مكافأة بقيمة ثلاثة ملايين دولار لمن يدلي بمعلومات عن طارق الحرزي.

وكان علي الحرزي، الذي أعلن الأمريكيون أنه قتل في 15 حزيران/ يونيو، ملاحقا لدوره في الهجوم على القنصلية الأمريكية في بنغازي في أيلول/ سبتمبر 2012 الذي قتل فيه السفير كريستوفر ستيفنس وثلاثة أمريكيين آخرون.
التعليقات (0)

خبر عاجل