سياسة عربية

هنية للمرزوقي: أسطول الحرية كشف الوجه القبيح لإسرائيل

هنية: مشاركة المرزوقي في أسطول الحرية 3 علامة فارقة بجهود كسر الحصار - أ ف ب
هنية: مشاركة المرزوقي في أسطول الحرية 3 علامة فارقة بجهود كسر الحصار - أ ف ب
قال نائب رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، إسماعيل هنية، إن "رسالة أسطول الحرية 3 كشفت الوجه القبيح لإسرائيل، وسلّطت أنظار المجتمع الدولي وشعوب العالم نحو قطاع غزة المحاصر".

جاء هذا في اتصال هاتفي أجراه قائد حركة "حماس" في غزة، مع الرئيس التونسي السابق محمد المنصف المرزوقي، في وقت متأخر، من مساء الثلاثاء"، بحسب بيان أصدره مكتب هنية.

وأضاف هنية أن "مشاركة المرزوقي في أسطول الحرية الثالث كان علامة فارقة في جهود كسر الحصار الإسرائيلي عن غزة، وزادت من أهمية الأسطول، وسلّطت أنظار العالم والمجتمع الدولي نحو القطاع".

من جانبه، أعرب المرزوقي عن رغبته واستمرار مساعيه من أجل الوصول إلى غزة، بحسب البيان ذاته، مضيفا أن "الاحتلال الإسرائيلي يدافع عن المصالح، أما المتضامنون يدافعون عن المبادئ. والمبادئ ستنتصر في النهاية".

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي، قد سيطر فجر الاثنين، على السفينة "ماريان"، إحدى السفن التابعة لأسطول الحرية 3، التي كانت في طريقها إلى قطاع غزة، لكسر الحصار المفروض عليها منذ عام 2007، وكان المرزوقي على متنها.

ويتكون أسطول الحرية الثالث من خمس سفن (مركبان للصيد وثلاث سفن سياحية)، أولاها سفينة "ماريان"، التي كان يسافر على متنها المرزوقي، وثانيتها سفينة "جوليانو 2"، إضافة إلى سفينتي "ريتشل"، و"فيتوريو"، وأخيرا سفينة "أغيوس نيكالوس"، التي انضمت إلى الأسطول في اليونان.
التعليقات (0)