سياسة عربية

طهران تتحدث عن رسالة سرية من أوباما بشأن اتفاق النووي

بذرباش قال إن حاجة أمريكا لاتفاق نووي أكثر من حاجة إيران - أرشيفية
بذرباش قال إن حاجة أمريكا لاتفاق نووي أكثر من حاجة إيران - أرشيفية
صرح عضو الهيئة الرئاسية لمجلس الشورى الإيراني (البرلمان) مهرداد بذرباش، لوكالة أنباء فارس الإيرانية، شبه الرسمية للأنباء، بأنه تم مؤخرا نقل رسالة سرية من أوباما في الشأن النووي إلى المسؤولين في إيران.

وكشف النائب مهرداد بذرباش أن رسالة سرية من أوباما في الشأن النووي تم نقلها إلى المسؤولين في البلاد، عن طريق "مسؤول بإحدى دول الجوار".

وشدد النائب بذرباش على أنه نظرا لأوضاع إيران فإن حاجة أمريكا للتفاوض مع إيران والتوصل إلى اتفاق هي أكثر من إيران، مشيرا إلى أن الرئيس الأمريكي على أعتاب انتخابات رئاسية، ويحتاج إلى الاتفاق مع إيران حول الشأن النووي، معتبرا أن "واحدة من دواعي عدم الثقة بأمريكا هي التناقض في المواقف الخاصة مع التصريحات العلنية للمسؤولين الأمريكيين".

وفي الختام، قال إنهم يطلبون في رسائلهم الخاصة من إيران، وبمنتهى الاحترام، الحضور عند طاولة المفاوضات، ولكنهم في إعلامهم وأمام أنظار شعبهم وسائر البلدان يقومون بتهديد إيران.

وتجري إيران ومجموعة 5+1 المكونة من الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن وألمانيا، في العاصمة النمساوية فيينا، مفاوضات رامية للتوصل للاتفاق النهائي بخصوص البرنامج النووي لطهران، وذلك منذ أن تم التوصل إلى اتفاقية إطار بين الطرفين يوم 2 نيسان/ أبريل الماضي.

واتفق وزراء خارجية إيران ومجموعة الست، خلال جلسات التفاوض الأحد، على تمديد الموعد النهائي للتوصل لاتفاق إلى ما بعد 30 حزيران/ يونيو الجاري.
التعليقات (0)