سياسة عربية

الداخلية الكويتية: منفذ تفجير مسجد الصادق سعودي (فيديو)

صورة أبي سلمان الموحد كما تناقلها ناشطون - تويتر
صورة أبي سلمان الموحد كما تناقلها ناشطون - تويتر
كشفت وزارة الداخلية الكويتية، أن منفذ الهجوم الذي استهدف مسجد الإمام الصادق في مدينة الكويت، الجمعة الماضي، هو سعودي الجنسية ويدعى فهد سليمان عبد المحسن القباع، وفق ما نقلت وكالة الأنباء الكويتية.

وأوضحت الداخلية في بيانها أن الانتحاري دخل البلاد فجر الجمعة عن طريق المطار، مشيرة إلى أن الأجهزة الأمنية "تعكف على البحث والتحري عن الشركاء والمعاونين".

 وتبنى تنظيم الدولة الهجوم الذي سقط ضحيته 26 قتيلا و227 جريحا في مسجد الإمام الصادق في منطقة الصوابر في العاصمة الكويتية.

وأعلنت الأجهزة الأمنية الكويتية، فجر الأحد، تمكنها من إلقاء القبض على السائق الذي عمل على نقل الشخص الذي فجر نفسه في المسجد.

وبحسب بيان صادر عن وزارة الداخلية الكويتية، فإن السائق يدعى عبد الرحمن صباح عيدان سعود، من مواليد 1989، وقد تم العثور عليه مختبئا في أحد المنازل بمنطقة الرقة، جنوب الكويت.

وبينت الوزارة في بيانها أن "المقبوض عليه يقيم في الكويت بصورة غير قانونية"، مؤكدة أن "التحقيقات الأولية أوضحت أن صاحب المنزل الذي عثر فيه على السائق، من المؤيدين للفكر المتطرف المنحرف".

التعليقات (5)
ابو سعد
الأحد، 28-06-2015 03:41 م
؟؟؟
مضحك
الأحد، 28-06-2015 02:21 م
كما هو الحال مع بعض الأخوة العرب يدعوا انهم عرب وكل ولائهم وروحهم وعائلتهم وكيانهم لإيران الفارسية ههههههه
وطني
الأحد، 28-06-2015 02:12 م
بالظبط كما هو الحال مع داعش يدعي انه سني وكل افعالة لمصلحة إيران هههههههه
متسائل
الأحد، 28-06-2015 01:43 م
بعض الناس مثل البنت اللي عندها ولد من حرام لاتقدر تقول ولدي ولا تقبل احد يغلط عليه هههههههههه
وطني
الأحد، 28-06-2015 12:54 م
بأوامر امريكية إيرانية رداً على زيارة محمد بن سلمان موسكو بعد إجتماعة برئيس الإسخبارات الأمريكة وقهر المريكان من السعودية و وحدة الصف السعودي ارادوا ضرب وحدة الصف الكويتي والخليجي.