سياسة عربية

"اكشف صهيوني".. حملة إلكترونية شبابية ساخرة عبر "يوتيوب" (فيديو)

اكشف صهيوني
اكشف صهيوني
أطلقت الحملة الإلكترونية الشبابية "اكشف صهيوني"، الجمعة، برنامجها المصور "اكشف صهيوني show" عبر مواقع التواصل الاجتماعي، الذي يأتي بحسب القائمين عليه "استلاما لزمام المبادرة في مقاومة الاحتلال الإسرائيلي إعلاميا"، بعد أن انطلقت الحملة كرد فعل في العدوان الأخير على غزة في رمضان الماضي.

يهدف البرنامج بقالبه الساخر بحسب معديه إلى توجيه رسائل "من شأنها هز البنية الداخليّة للكيان الصهيوني من خلال إظهار نقاط الضعف والهوان فيه"، وسيترجم البرنامج إلى اللغة العبريّة المحكيّة في الشارع الإسرائيلي.

وأوضح معدو البرنامج لـ"عربي21" أنه سيكون هناك رسائل نقديّة وتجريميّة ساخرة لمن يتعاطى بإيجابية مع الاحتلال الإسرائيلي من سياسين وإعلاميين ورؤساء، "في محاولة لإزاحة تمثيل هذه الفئة في الفكر الصهيوني للضمير العربي المؤيد لمقاومة الظلم في كل مكان، لا سيما في فلسطين".

وقال معد ومقدم البرنامج، رضا ياسين، لـ"عربي21" إنّ كل حلقة من البرنامج لن تتجاوز ثلاث دقائق كحد أقصى، وستحمل إضافة للجانب الساخر الكوميدي جانبا يمثل قيمة معيّنة تحملها ثقافة المقاومة، و"أساليب تشكل العمق الحقيقي لها، وعدم اقتصارها على من يحارب على الأرض".

يشار إلى أن حملة "اكشف صهيوني" انطلقت عقب العداون الأخير على قطاع غزة، وهي تهدف لكشف فضائح الاحتلال الإسرئيلي، عبر لجان إلكترونية يقوم عليها شباب من عدة دول عربية تسعى لكشف المجازر التي يقوم بها الاحتلال ضد الفلسطينين، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وإظهار الصورة الحقيقية للمقاومة الفلسطينية ردا على التشويه الذي يطالها، إلى جانب تغطية العدوان على قطاع غزة.

وتحوي الحملة غرفا للعمل الإلكتروني، مشابهة لغرف الحرب لدى طلاب الجامعات الإسرائيلية، التي تهدف إلى تلميع صورة إسرائيل، وتبرير جرائمها في أوقات العدوان.

وتعمل الحملة من خلال مهمات إعلامية تسعى لفضح جرائم الاحتلال وأعوانه للعالم الخارجي، حيث تبث بعدة لغات.



التعليقات (0)