سياسة عربية

شاحنة مواد غذائية بمنزل الرئيس الموريتاني تطيح بوزير (صورة)

أحرجت الصورة الرئيس وأطاحت بوزير - عربي21
أحرجت الصورة الرئيس وأطاحت بوزير - عربي21
أقال الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز، بشكل مفاجئ صباح الأربعاء، الوزير المكلف بالأمن الغذائي، سيد أحمد ولد باب، وذلك بعد ساعات من انتشار صور على نطاق واسع لسيارة تابعة لمفوضية الأمن الغذائي، وهي تنقل شحنة مواد غذائية بمنزل مملوك للرئيس ولد عبد العزيز.

وقال مصدر حكومي رفيع لـ"عربي21"؛ إن السبب المباشر لإقالة الوزير المكلف بالأمن الغذائي، هو الصور التي تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي، مضيفا أن الرئيس محبط جدا من تداول صور من بوابة منزله، وهي تستقبل مواد غذائية عبر سيارة حكومية.

ولم يستبعد المصدر الحكومي الذي تحدث لـ"عربي21"؛ أن يتبع ولد عبد العزيز هذا الأجراء بتعديل وزاري جزئي.

وأظهرت صورة التقطتها "عربي21" شاحنة تنقل الشحنة التي أثارت الضجة إلى خارج منزل الرئيس ولد عبد العزيز الواقع بحي تفرغ زينه، شمال غرب العاصمة نواكشوط.

وقد أثارت صور الشاحنة جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث اعتبر رواد شبكات التواصل الاجتماعي أنها ضربة لشعار مكافحة الفساد الذي رفعه ولد عبد العزيز منذ وصوله للرئاسية قبل سنوات.

وكتب المدون الحسن ولد النقر على صحفته على "فيسبوك" ساخرا :"ربما ضل سائق السيارة طريقه وحط بمنزل الرئيس" مضيفا: "عموما لا داعي للقلق".

وتقول المعارضة الموريتانية، إن شعار مكافحة الفساد الذي رفعه الرئيس ولد عبد العزيز، ينافي بشكل مطلق تصرفاته.

وقالت المعارضة في بيان أصدرته قبل أيام، إن الفساد بات ينخر جسم الدولة، وإن صفقات التراضي والنهب الممنهج لثروة البلاد هو سمة النظام الحالي، بحسب البيان.
التعليقات (0)