سياسة عربية

اتهام الجزار و26 ضابطا بانقلاب عسكري على السيسي (فيديو)

القيادي الإخواني حلمي الجزار - أرشيفية
القيادي الإخواني حلمي الجزار - أرشيفية
كشف الإعلامي المصري هيثم خليل أن نظام الانقلاب في مصر يحاكم القيادي في جماعة الإخوان المسلمين، وعضو مجلس الشعب السابق، حلمي الجزار، غيابيا بتهمة الانقلاب العسكري على النظام، بمساعدة 26 ضابطا من القوات المسلحة. 

جاء حديث خليل هذا في برنامجه التلفزيوني "حقنا كلنا"، الذي يعرض على قناة الشرق الفضائية؛ىحيث بين الإعلامي أن نظام السيسي يعتقل 18 ضابطا من ضباط الجيش، لمحاكمتهم محاكمة عسكرية، بتهمة الانقلاب العسكري وجاهيا، إضافة إلى محاكمة ستة ضباط هاربين.

وتابع خليل بأن النظام المصري يتهم شخصين مدنيين قياديين في جماعة الإخوان المسلمين، أحدهما القيادي حلمي الجزار، وآخر يدعى محمد المرسي رمضان.

ولفت خليل إلى أن هذه القضية ملفقة تماما، مشيرا إلى أنها بهدف تصفية معارضي الانقلاب داخل الجيش، ومعاقبة الضباط الشرفاء الذين أيدوا ثورة 25 يناير.

وبين خليل أن من التهم التي وجهها نظام السيسي للضباط والقياديين في جماعة الإخوان "التخطيط للانقلاب العسكري، وتغيير الدستور بالقوة، واحتلال جهات سيادية، والانضمام لجماعة الإخوان المسلمين، وإفشاء الأسرار العسكرية".





التعليقات (4)
Mohamed M Alkaramany.Cairo
الأربعاء، 31-08-2016 06:10 م
*لم يعد لأطلاق الأتهامات جذافا أى معنى بعد أنهيار الرؤى الثورية عند القادة الذين قاموا بها وتبنوها ،والرؤى الثورية هى التى تم رفع شعارها عاليا فى الثورة من حيث العيش والحرية والعدالة والكرامة الأنسانية وبالعكس فأن أحدا لم يلحظ أى تغير فى حياة الشعب المصرى فقد أنهار الأقتصاد المصرى وتحولت مصر من جنوبها ألى شمالها ومن غربها ألى شرقها ألى دولة شبه دولة كما رأى ذلك زعيم الأنقلاب العسكرى ،وقد أنهارت القيم والأخلاق بعد أن توجه التهم ألى النصوص الأسلامية بأنها تحتاج ألى تنقيح وتحقيق بأفكار جديدة تخمى الجانب الأكثر تحررا والأكثر أنزواءا والأكثر أستسلاما والأقل أنتاجا والأكثر أستهلاكا والأقل تنمية والأكثر أقتراضا والأقل أستثمارا والأقل تعليما والأكثر فقرا والأقل صحة وعافية اللهم عافينا واعف عنا وتجاوز عن سيئاتنا وارزقنا الهدى والتقى فأنه لامفر من عقابك حتى يطهر شعبنا.
محمدبلح
الثلاثاء، 09-06-2015 10:45 م
جبت منين الكلام ده خلاص بطلني نسمع التخاريف دي وانسم
مصري.من.الشعر.للدم.
الثلاثاء، 09-06-2015 08:46 م
اللي.بييحصل.في.مصر.مش.غريب..؟والسبب..قاهر.الشعب.المصري.الكافر.المستبد....مبارك.
أسماء الهواري
الثلاثاء، 09-06-2015 02:23 م
حين يوجه الاتهام للاخوان نعلم انه صحيح وحين تبثه قناة الشرق زاد التاكيد لانها اخوانية لن تذيع الا ما يريدون ويعكر السلم العام .فنحن وراء الرئيس ودولتنا ولن نركع الا لله وموتونا ودمروا واحرقوا وفجروا ومانحن بخائفين .تحيا مصر في ظل السيسي

خبر عاجل