سياسة عربية

مصادر لـ"عربي21": نجل شقيق صالح غادر أثيوبيا إلى الإمارات

غادر أديس أبابا قبل بث شبكة الجزيرة فيلما يثبت تورطه مع القاعدة - أرشيفية
غادر أديس أبابا قبل بث شبكة الجزيرة فيلما يثبت تورطه مع القاعدة - أرشيفية
قالت مصادر مطلعة لـ"عربي21" إن نجل شقيق الرئيس اليمني المخلوع علي عبد الله صالح، عمار محمد عبدالله صالح غادر الخميس أديس أبابا، وذلك قبل بث الجزيرة الفيلم الذي يثبت ممارسة مهام مزدوجة مع تنظيم القاعدة، علاوة على تقديم الدعم اللوجستي.

وأكد المصدر أن عمار غادر أديس أبابا إلى دولة الإمارات، حيث كانت لديه مخاوف من قيام السلطات الأثيوبية بإيقافه، بحسب المصدر.

وكان الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي أقال نجل شقيق الرئيس السابق عمار صالح من منصبه ملحقاً عسكرياً في أثيوبيا الخميس، حسبما قالت وكالة «سبأ» الحكومية للأنباء.

وأحال هادي عمار للمحاكمة العسكرية.

ويأتي ذلك بالتزامن مع بث قناة «الجزيرة» فيلماً تلفزيونياً من إعداد وحدة التحقيقات، تثبت تورط عمار صالح بممارسة مهام مزدوجة مع تنظيم القاعدة، علاوة على تقديم الدعم اللوجستي.

وكان عمار صالح قد عمل في منصب وكيل الأمن القومي، وكان على رأس الجهاز الاستخباراتي لسنوات قبل أن يقال من الرئيس هادي، إبان إعادة الهيكلة لمؤسستي الجيش والأمن.

وقضت المادة الأولى من القرار بـ«إقالة العميد عمار محمد عبدالله صالح من مهامه كملحق عسكري في أثيوبيا، ونصت المادة الثانية على إحالته للمحاكمة العسكرية وأن يعمل بهذا القرار من تاريخ صدوره».
التعليقات (2)
يمني جريح خارت قواااه
السبت، 06-06-2015 07:19 م
نطالبمن دولةالإنارات الصديقهان تثبتلناكيمنيبن انهامعانا وليستضدنا وانتسلم هذاالمجرم للملكهالعربيه السعوديه بصفتهاالدوله المفوضهبشوننا والشقيقهلنا والمجاوره لليمن اذاكانت الإماراتفعلاً لا تدعم شتاتاليمن وكلناثقه بالأمارات شيخ ودوله وشعب
عامر المدقة
السبت، 06-06-2015 08:28 ص
الكل مستغرب من تلكئ الجزيره والعربيه والسقوط الاعلامي المخيف والمروع في الدجل والكذب لا حول ولا قوة إلا بالله