سياسة دولية

الرئيس الإيراني: سنقف إلى جانب سوريا حتى النهاية

اجتماع روحاني مع رئيس مجلس الشعب السوري اللحام في طهران - إيسنا
اجتماع روحاني مع رئيس مجلس الشعب السوري اللحام في طهران - إيسنا
أکد الرئيس الإيراني حسن روحاني، الثلاثاء، وقوف إيران حکومة وشعبا بجانب سوريا حتي نهاية المطاف، خلال استقباله رئيس مجلس الشعب السوري محمد جهاد اللحام في طهران.

وبحسب وكالة أنباء الطلبة الإيرانية "إيسنا"، فقد قال الرئيس روحاني: "إننا واثقون من أن الدول الأجنبية لن تقدر على فرض إملاءاتها على الشعب السوري"، مشيدا "بصمود الشعب السوري في معرکته الحالية ضد الإرهاب"، معربا عن أمله في أن "يحقق الشعب السوري المقاوم والقوات المسلحة للجيش السوري انتصارا في جهادهم ضد الإرهابيين". 

وأضاف أنه "حينما يريد شعب أن يصمد أمام جميع المخططات المعقدة فسينجح کما نجح الشعب الإيراني الذي صمد في الحرب العراقية المفروضة ضد البلاد طوال ثماني سنوات"، مشيرا إلى أن "الإرهابيين لن يتمکنوا من التغلب على الشعب السوري وبعض الدول الإقليمية التي تستخدم الإرهابيين کآلية لتحقيق أهدافها. سترى أن الإرهاب سيتمدد إلى هذه الدول نفسها آجلا أم عاجلا". 

وبدوره، أشاد اللحام بمواقف إيران المبنية على القيم الإنسانية والدينية، منتقدا "عدم فاعلية منظمة الأمم المتحدة وعدم وجود إرادة جادة لها لتطبيق مبادرة الرئيس الإيراني لإيجاد عالم خال من العنف والتشدد". 

وأعرب عن أسفه إزاء دعم بعض الدول للإرهابيين في سوريا باعتبارها أداة لتحقيق مخططات أمريکا والدول الغربية، وإنه "دون أدنى شك، هذه الممارسات تصب في مصلحة الکيان الصهيوني"، كما قال.
التعليقات (0)