سياسة دولية

قائد الحرس الثوري يقر برغبة إيران في بناء هلال شيعي

محمد علي جعفر: الهلال الشيعي يوحد المسلمين في إيران وسوريا واليمن والعراق ولبنان ـ فارس
محمد علي جعفر: الهلال الشيعي يوحد المسلمين في إيران وسوريا واليمن والعراق ولبنان ـ فارس
أدخل قائد الحرس الثوري الإيراني، محمد علي جعفري، إيران في ورطة جديدة حين اعترف أن تدخلات إيران في اليمن وسوريا تأتي في إطار توسع خارطة الهلال الشيعي في المنطقة، فيما سارع كبار مساعديه للتخفيف من حدة الورطة عبر اتهام أمريكا بتحريف التصريحات.

ونقل موقع محطة (برس تي في) الإخبارية الإيرانية، الخميس، عن محمد علي جعفري أن ما أسماه "نظام الهيمنة الغربي  بات يخشى من توسع الهلال الشيعي في المنطقة، والذي يجمع ويوحد المسلمين في إيران وسوريا واليمن والعراق ولبنان"، على حد قوله.

وأضاف جعفري، حسب ما نشره موقع (برس تي في) خلال كلمة ألقاها في مؤتمر تكريم ذكرى 3 آلاف شهيد بمحافظة سمنان، شرق طهران، أنّ "الغرب يخشى الهلال الشيعي، لأنه موجه كالسيف في قلب الكيان الصهيوني".

ووفقا لوكالة أنباء فارس، شبه الرسمية، فقد أقر جعفري خلال كلمته، بوجود تدخل إيراني في اليمن، مشددا على أن هذا التدخل "غير مباشر"، بقوله: "يعلم الأعداء بأن لإيران تأثيرا في اليمن من دون أن تقوم بتدخل مباشر فيه، حيث ينتفض الشعب اليمني بنفسه ويواصل طريق الثورة الإسلامية والشهداء والشعب الإيراني العظيم ويقتدي بهم".

وأضاف: إن "كل قوى العالم قد اصطفت اليوم للوقوف أمام تقدم ونمو الشعب اليمني، لكنها غير قادرة على ذلك، والفضل يعود إلى قوة الإسلام والثورة الإسلامية الإيرانية في نشر أهداف الشهداء في العالم".

وسجل جعفري بخصوص سوريا،أن "إيران نظمت 100 ألف من القوات الشعبية المسلحة المؤيدة للنظام السوري وللثورة الإسلامية الإيرانية ضد المعارضة السورية، وذلك في إطار جبهة المقاومة".

وقال قائد الحرس الثوري عن الوجود الإيراني في العراق، أن "تسليح 100 ألف من الشباب الثوري والمؤمن في قوات (الحشد الشعبي) التي قاتلت وأوجدت رصيدا عظيما للدفاع عن الإسلام والسيادة الإسلامية والثورة الإيرانية في المنطقة".

وفي محاولة لتطويق أزمة التصريحات الأخيرة لقائد الحرس الثوري الإيراني، رفض مسؤول العلاقات العامة لحرس الثورة الإسلامية العميد رمضان شريف، ما أوردته بعض وسائل الإعلام التي نسبت عبارة "تشكيل الهلال الشيعي".

واعتبر العميد رمضان شريف، أن "طرح هذا الموضوع بأنه سيناريو صهيوني أمريكي ضد الثورة الإسلامية والشعب الإيراني".

وقال العميد شريف، في تصريحات للصحافة، إن "نسبة هذه العبارة غلى تصريحات القائد العام للحرس الثوري استنباط ناقص وتحريف ينم عن الخبث إزاء تحليله لأوضاع وتطورات المنطقة وأهداف ومخططات أمريكا والقوى الإستكبارية ضد الثورة الإسلامية.

وأضاف شريف، إن "نظام الهيمنة والاستكبار خاصة الأمريكي والصهيوني، جاء في سياق إثارة التفرقة في صفوف الأمة الإسلامية والحيلولة دون المسيرة التكاملية والمؤثرة للثورة الإسلامية".

وومضى يقول: " إنهم يخططون ويتابعون منذ أعوام طويلة في إطار استراتيجية (التخويف من الشيعة) و(التخويف من إيران) سيناريو خطيرا باتهام الجمهورية الإسلامية الإيرانية بالسعي لتشكيل الهلال الشيعي".

ووصف مسؤول العلاقات العامة للحرس الثوري استراتيجية (التخويف من الشيعة) وسيناريو (تشكيل الهلال الشيعي) "إجراء دعائيا وفاشلا"، وأضاف أن "العالم الإسلامي قد أحبط لغاية الآن بفطنة ويقظة مخططات عالم الاستكبار في هذا المجال".

وتابع العميد شريف، "لاشك أن ما يحظى باهتمام الرأي العام الإسلامي في العالم هو (خطاب الثورة الإسلامية) والذي يعد من أهم مؤشراته وعناصره (وحدة العالم الإسلامي) و(مقارعة الاستكبار) و(مواجهة أمريكا والكيان الصهيوني) باعتبارهما الأعداء الرئيسيين للإسلام والمسلمين".

وأكد المتحدث باسم الخرس الثوري، أن "الهدف الأساس من وراء محاولات أمريكا والكيان الصهيوني لترويج قضية (الهلال الشيعي) هو إثارة التفرقة بين القوميات والمذاهب الإسلامية وكذلك إخافتهم من وحدة وصحوة المسلمين التي دعت وتدعو لهما الجمهورية الإسلامية الإيرانية والشعب الإيراني دوما".

التعليقات (4)
اللي إختشوا ماتوا 2
الأحد، 10-05-2015 12:08 ص
مرة أخرى: صحيح أن اللي إختشوا ماتوا! هناك ما هو أغرب من مراوغة المتحدث حول كلمة "تشكيل" أو "توسيع": أصحاب مذهب الكذب والدجل لا زالوا يرددون خرافات المكاومة والمماتعه، ويظنون أن الناس نسيت تحالفهم مع الشيطان الأكبر ومساعددتهم له في إحتلال الدول الإسلامية والعربية بأفغانستان والعراق. هذا عدا عن حماية أمريكا لعصابات إيران الطائفية من السقوط حاليا، وهي التي جاءت بهم الى الحكم على ظهر دباباتها. مع كل هذه الحقائق، لا يخجلون من ترديد أكاذيب المكاومة والمماتعه! هل يظنون أن أحدا يصدقهم؟ إن كان نعم فتلك مصيبة، وإن كان لا فالمصيبة أعظم.
اللي إختشوا ماتوا 1
السبت، 09-05-2015 11:46 م
صحيح أن اللي إختشوا ماتوا! أصحاب مذهب الكذب لا يخجلون من الكذب والدجل. الباشا الناطق زعلان من كلمة "تشكيل" الهلال الشيعي، بينما الباشا الكبير إستخدم كلمة أوسخ وأوضح: "توسيع"، ما يعني أن الهلال تشكل وإنتهى، وحاليا العمل جاري على توسيعه. بالمناسبة، هذه هي طريقة الشيعة في المراوغة والتهرب من النقاش الذي يكشف سفاهة خرافاتهم المذهبية: يتركون الموضوع أساس النقاش ويتحولون الى قضية هامشية وخارج الموضوع. النقاش هنا هو حول "الهلال الشيعي" وليس حول "تشكيله" أو "توسيعه"!
ابو عمر
السبت، 09-05-2015 10:32 م
خسئت وخسئ شاربك ياابن المتعة
وديع عباس
السبت، 09-05-2015 10:28 م
ايران بلد الجدبان ايران بلد خربان بلد عليه الله غضبان بلد الأجرام والإرهاب والإعدام بلد الكذب والدجل والمتعة كيف ماكان تمتع على عارض الطرقان وخلف الرؤيا والجدران وأين ما تريد وفي كل مكان خ