سياسة عربية

الإفراج عن الناشط المصري محمد سلطان وترحيله لأمريكا

سلطان أضرب عن الطعام لأكثر من 480 يوما - أرشيفية
سلطان أضرب عن الطعام لأكثر من 480 يوما - أرشيفية
قالت هناء شقيقة السجين المصري الأمريكي محمد سلطان اليوم السبت، إن السلطات المصرية أفرجت عنه وإنه في طريقه للولايات المتحدة.

وكانت محكمة عاقبت محمد سلطان بالسجن المؤبد في نيسان/ إبريل، وقضت بإعدام والده صلاح سلطان القيادي في جماعة الإخوان المسلمين.

وأكد مصدر أمني مصري ما ذكرته شقيقة سلطان في حسابها على "فيسبوك".

وقال بيان لأسرة سلطان، المقيمة في الولايات المتحدة: "بفضل الله ومنته، يسرنا أن نؤكد أن محمد عائد إلينا بعد اعتقال دام سنتين".

الأسرة أضافت في بيانها: "بعد جهود طويلة، استطاعت حكومة الولايات المتحدة أن تؤمن ترحيل محمد إلينا، بعد صفحة سوداء دامت بِنَا وبمحمد".

من جانبه، قال حلمي حليش، عضو هيئة الدفاع عن سلطان إن "سلطان تنازل عن جنسيته المصرية، ما مكن السلطات من الإفراج عنه".

وأوضح المحامي أن سلطان غادر القاهرة في طريقه إلى أمريكا.
التعليقات (6)
منتصر
السبت، 30-05-2015 09:55 م
جعلوا من الجنسيه المصريه سبه بعد ان كانت فخر قبل عده اعوام بعد ان كانت الثوره المصريه شيئ مذهل للاراده الشعبيه قبل عده اعوام نموذج للاناس العاديين حتى فى اسرائيل و فى اوروبا و امريكا الطامحيين فى التغيير الان اصبحت الجنسيه نفسها معره و عار .
جيمي
السبت، 30-05-2015 03:41 م
الأخ منصور ..تراب مصر يعني للمصريين الحياة .مهما طال الظلم فمصر لا ذنب لها ..انها بالنسبة لنا كل شيء ولن يتنازل مصري عن رفات أبائه و أجدادة .الأنقلاب سيزول وسيظل تراب مصر يكحل أعين المصريين
مصري قرفانً
السبت، 30-05-2015 02:33 م
باد وسخه تجبر أبناء هذه الارض ان يتنازلوا عن جنسيتهم و الله و الله لو استطعت الحصول علي جنسيه محترمة. لمزقت هذا الجواز و رميت هذه الجنسيه في صندوق الزبالة
العماد
السبت، 30-05-2015 02:25 م
الجنسية اللي تقوم بالتعذيب والاغتصاب سوف تقعدوا عليها يوم القيامة .. يا جهلة و يا شر خلق الله هل علمتم بقصة أصحاب الأخدود ؟ أدعو الله أن تكون منهم و قوات الانقلابي الفاجر .. قوله تعالى قتل أصحاب الأخدود النار ذات الوقود إذ هم عليها قعود وهم على ما يفعلون بالمؤمنين شهود..
منصور
السبت، 30-05-2015 01:20 م
مصر لا تستحق ان يحمل شرفاء مثل محمد سلطان جنسيتها.