سياسة عربية

إعلامي مصري: مؤامرة أمريكية ضد مصر بدعم ساويرس (فيديو)

الإعلامي المصري سيد علي - أرشيفية
الإعلامي المصري سيد علي - أرشيفية
زعم الإعلامي المصري سيد علي، وجود مؤامرة تدار ضد مصر من الكونجرس الأمريكي، بدعم مالي من رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس

وقال علي في برنامجه التلفزيوني "حضرة المواطن"، الذي يعرض على قناة العاصمة الفضائية، نقلا عن خبر قرأه على الهواء مباشرة: "إن الكونجرس سيعقد جلسة لأعضائه، يتم فيها تحديد السياسة الأمريكية تجاه مصر".

وكشف الإعلامي المصري وهو يقرأ الخبر، ممارسا أقصى درجات الأدب، كما قال: " يشارك في هذه الجلسة إيريك تريجر، وهو الباحث في معهد واشطن لدراسات الشرق الأدنى، الممول من قطر، إضافة إلى مشاركة نانسي عقيل المدير التنفيذي لمعهد التحرير لدراسات الشرق الأوسط، الذي يمتلكه ساويرس".

وطالب في برنامجه، المهندس ساويرس الظهور على برنامج لنفي أو تأكيد ما جاء في الخبر حول علاقته بدعم المؤامرة الأمريكية التي زعمها.

وفي هجوم على عقيل، ادعى علي أن "نانسي عقيل كانت المسؤولة عن منظمة فريدم هاوس التي تأمرت على الثورة المصرية، وهي متهمة في قضية التمويل الأجنبي، كما صدر بحقها حكم بالحبس خمس سنوات، علاوة على أنها هاربة من وجه العدالة المصرية في أمريكا".

يُذكر أن معهد واشنطن لدراسات الشرق الأدنى هو الذراع الفكري للوبي الصهيوني، ولا صلة له بقطر، في حين يجمع مراقبون على أن اللوبي المذكور ومن ورائه إسرائيل هم الأكثر دعما لنظام السيسي، بل هم من ضغط على إدارة أوباما من أجل اتخاذ موقف إيجابي من الانقلاب، وهو ما حدث بإعادة الدعم العسكري الذي يقدم له.




التعليقات (3)
إن هذا لشيئ عجاب
الأربعاء، 27-05-2015 10:15 ص
وهل زعيم الانقلاب الذي يسارع لتقديم التنازلات والخدمات للصهاينة، ويستمر في أخذ مصر إلى الهاوية، من أجل رضى الصهاينة عنه، سيتآمر عليه الصهاينة؟
سيدسلطان
الأربعاء، 27-05-2015 06:18 ص
امال عاوزين مين يدعموه الامريكان حد من المسلمين مثلا... ايه العته ده...ساويرس هو رجل امريكا الاول في مصر واظن في الشرق الاوسط...فوقوا بقا يامسلمين كفاكم هطل
سمسم
الأربعاء، 27-05-2015 05:33 ص
نسي اما اتهزأ من احمد عيد بعد خلع مبارك

خبر عاجل