سياسة عربية

ماذا قال مشاهير "تويتر" في السعودية عن الحكم على مرسي؟

تضامن واسع من قبل مشاهير "تويتر" في السعودية مع مرسي - أرشيفية
تضامن واسع من قبل مشاهير "تويتر" في السعودية مع مرسي - أرشيفية
تضامن مشاهير موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" في السعودية، مع الرئيس المصري السابق محمد مرسي، ورئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، الشيخ يوسف القرضاوي، وآخرين من جماعة الإخوان المسلمين وحركة المقاومة الإسلامية حماس، بعد صدور أحكام إعدام بحقهم من قبل القضاء المصري.

وانتقد الداعية الإسلامي الدكتور سلمان العودة، قرار إحالة أوراق الرئيس محمد مرسي إلى المفتي بقضيتي "التخابر" و"وادي النطرون".

ونقل العودة، عبر حسابه على "تويتر" بيتين من الشعر: "إذا خان الأمين وكاتباه.. وقاضي الأرض داهن في القضاءِ. فويلٌ، ثم ويلٌ، ثم ويلٌ.. لقاضي الأرض من قاضي السماءِ".

واستنكر الداعية السعودي الشهير، الدكتور محمد العريفي، الحكم الصادر ضد الرئيس محمد مرسي وعدد من قيادات الإخوان. وقال في تغريدة له عبر صفحته الشخصية على "تويتر": "لو أنّ أهل السماء وأهل الأرض اشتركوا في دم مؤمن لأكبهم الله في النار، رواه الترمذي- صحيح. لك الله يا مصر يضيقُ صدري ولا ينطلق لساني".

فيما ناشد الشيخ عوض القرني في تغريدة له خادم الحرمين التدخل لإنقاذ مصر، حيث قال: "يا خادم الحرمين، يا عقلاء العرب أدركوا مصر، فقد بلغ السيل الزبى وسالت بدماء أهلها الأباطح، وتحمل الناس ما تنوء به الجبال وأخشى من انفجار لا يبقي ولا يذر".

وعلق القرني على الأحكام الصادرة قائلا: "يُحكم بالإعدام بتهمة وهو مسجون عند السلطات نفسها منذ شهور قبل وقوع الحادثة المتهم بها؛ إنه عار يستحي منه العار. يُحاصر أهل غزة بصورة لو حصلت على الكلاب والخنازير لضج العالم منها وعاقب من فعلها؛ وكل ذلك بسبب مقاومتهم لإسرائيل".

ووصف المدون السعودي عصام الزامل في تغريدته قرارات القضاء المصري ورئيس الانقلاب عبدالفتاح السيسي بـ"هستيريا الانقلاب"، بعد صدور الحكم". وقال: "بعد أحكام الإعدام لمرسي والقرضاوي، حكومة السيسي الانقلابية تصنف الألتراس (روابط مشجعي الأندية) كجماعات إرهابية. هستيريا الانقلاب".

وغرد الدكتور أحمد علي القرني بأبيات من الشعر تعليقا وتعقيبا على أحكام الإعدامات: "قضاة مصر اليوم يصدق فيهم قولُ الشاعر: قضاة زماننا أضحوا لصوصا .. عموما في البرية لا خصوصا، ولو عند التحية صافحونا .. لسلُّوا من خواتمنا الفصوصا!!".

وأبدى الدكتور فهد العرابي الحارثي امتعاضه من حكم الإعدام بحق الرئيس المنتخب محمد مرسي، قائلا: "مبارك الذي أسقطه أهل مصر لطغيانه يسبح في فضاء الحرية الرحب ومرسي الذي انتخبه المصريون إلى المشنقة! أي عالم نعيش فيه؟!".

أما الدكتور عبد العزيز الفوزان فقال: "لا يزال السيسي يقدم القرابين للصهاينة والصليبيين على حساب وطنه وأمته وآخرها الحكم بإعدام مرسي وقادة المقاومة في غزة".

وانتقد مدير قناة "العرب" السعودية، جمال خاشقجي، أحكام الإعدام التي قضت بها محكمة مصرية بحق الرئيس محمد مرسي، وعدد من القيادات الإخوانية.

وكتب الإعلامي السعودي، تغريدة له على "تويتر" قال فيها إنه "بقدر ما هي أحكام الإعدام العبثية المسيّسة تؤلم كل من يحب مصر فإن سكوتنا عما يجري أكثر إيلاما.. فنحن من بلد لا يقبل بالظلم".
التعليقات (5)
Almouteiry
الأربعاء، 20-05-2015 10:22 ص
الي كل احبتي ااذين علقوا على حكم الاعدام الصادر بحق كل بريء ايا كان من قبل القضاء المصري الشامخ في مزبلة الهوان وليس كل القضاه فهناك اصحاب مبادء أن تعليقاتكم واستغاثتكم بخادم الحرمين لانقاذ مصر هي فوق الرؤس ولكن هل نسيتم ام تناسيتم من الذي اتي بالسيسي ام هل التاريخ والاجيال القادمه ستنسي ذلك ان الذي جاء بالسيسي يجب عليه ان يصلح اخطاءه والعمل علي ازاحة السيسي
سعودية ضد السيسي عميل اليهود
الإثنين، 18-05-2015 05:28 م
حسبي الله و نعم الوكيل على هذا الحكم المسيس #كلنا_مرسي #رئيسي_مرسي
محمد الغامدي
الإثنين، 18-05-2015 04:51 م
محمد كرسي ناظل من أجل الكرسي لا من أجل الشعب المصري وتشاء إرادة ألله وقدرته أن يسخر لمصر العروبة قائدها المحنك السيسي الذي انتشل مصر من براثن الدمار والخراب والحزبيات ولو حكم مرسي مصر عام آخر تحولت مصر إلى ساحات وفوضى واقتتال وحرب شوارع وعصابات وجماعات متطرفة كما يحصل في معظم البلدان العربيه من الخراب العربي مثل سوريا والعراق ولبنان وغيرها أصحو أيها العرب ولاتكونو مطايا للغرب
الانقلاب ارهاب
الإثنين، 18-05-2015 02:43 م
لا حول و لا قوة الا بالله اللهم ياجبار يا منتقم ارنا فى الطغاة و اعوانهم عجائب قدرتك انهم لا يعجزونك
errammach driss
الإثنين، 18-05-2015 02:33 م
Allahoma rzo9 al 3ahil al saoudi al mohtaram al bitana al saliha