سياسة عربية

خطيب المسجد النبوي يصف السيسي بـ"الانقلابي" (فيديو)

اتهم آل الشيخ السيسي بتعليق أوسمة الخزي والعار ـ أرشيفية
اتهم آل الشيخ السيسي بتعليق أوسمة الخزي والعار ـ أرشيفية
تتوالى المؤشرات على أن السعودية تعيش تحولا في موقفها من الانقلاب العسكري في مصر، ففي خطبة الجمعة بالمسجد النبوي بالمدينة المنورة، هاجم خطيب الجمعة الجنرال عبد الفتاح السيسي ووصفه بـ"الانقلابي" والتحالف مع أعداء الأمة.

وقال الخطيب عبد الباري الثبيتي في خطبة الجمعة، "لقد ابتليت الأمة بأشباه رجال يتحالف أحدهم مع أعداء أمته، ويشهر سيف الغدر على بني جلدته، ويزرع الفتنة، ويمكن لـ(الانقلاب) والفوضى".

وأضاف في إشارات بالغة إلى قائد الانقلاب المصري، فعل ذلك "طمعا في منصب رئاسي، يعلق أوسمة الخزي والعار، ولو على جماجم الأبرياء وأشلاء الأطفال".

وتابع الثبيتي متسائلا: "كيف يأمن الناس من خدع شعبه، وخان وطنه، واستنصر أولياء الباطل على قومه وجيرانه؟".

وانتقل بعد ذلك إلى بشار الأسد الذي وصفه قائلا: "وآخر يطحن شعبه، ويقتل ويدمر أهله بالقنابل الحارقة، والبراميل المتفجرة، والغازات السامة، في سورية الصبر والإباء".

وتناول الثبيتي قطاع غزة المحاصر، حيث مضى يقول: "وقطاع غزة الذي يئن من حصار ظالم، ومكر فاجر، وبلغ الظلم منتهاه، بمنع سائر مقومات الحياة، من طعام وشراب ودواء".

وخلص خطيب المسجد النبوي، قائلا: "تأتي الأحداث امتحانا للنفوس وتمحيصا للصفوف، ليعلم الله من ينصر المظلوم ويردع الظالم، ومن يتمسك بالحق في وجه الباطل". 

                          
التعليقات (42)
القناص99
الخميس، 21-05-2015 01:23 ص
صح لسانك ياخظيب المسجد النبوي فقد قمت بدورك العظيم لان اعظم الجهاد كلمة عدل عند سلطان جائر فلعنة الله على السيسي اليهودي ومن ساعده
خالد عباهرة
الإثنين، 18-05-2015 05:28 ص
كلمة حق في زمان ضاع فيه الحق وان كان لا يكفي الكلام
زهرة الحياة
الأحد، 17-05-2015 02:48 م
ربي يخسف فيك ?رض وينصر محمد مرسي وسندس واتباعه من ?خوان خير نصر انه على كل شيئ قدير يارب يارب يارب قدرتك وعزك وج?لك عليون
علي القرون
الأحد، 17-05-2015 11:50 ص
أخالفكم الرأي واضح أن الخطيب يقصد الرئيس اليمني المخلوع علي عبدالله صالح وليس السيسي ..
محمد عبدالله
الأحد، 17-05-2015 11:48 ص
أحسنت يا الشيخ الثبيتي كل ما قلته واقع تعيشه الأمة الإسلامية وقد تكالبت عليها الأمم كما تتكالب الأكلة على قصعتها و بلاد فارس التي تسعى لإستعادة إمراطورتها بمعادتها للإسلام ووقوفها مع قوى الشر وهي تظهر خلاف ما تبطن وأكثر من 200 شركة إسرائيلية تحتضنها إيران