ملفات وتقارير

عربي21 تنفرد بنشر وثائق تؤكد صحة صوت السيسي في التسريبات

التسريبات قد تثبت أن اعتقال الرئيس مرسي تم بوسائل غير مشروعة وأن العسكر زوروا مكان اعتقاله
التسريبات قد تثبت أن اعتقال الرئيس مرسي تم بوسائل غير مشروعة وأن العسكر زوروا مكان اعتقاله
حصلت صحيفة "عربي21" الإلكترونية على نسخة حصرية من تقرير المختبر الفرنسي المختص بتحليل الأصوات، والذي أثبت صحة صوت السيسي في التسريبات المتعلقة بحصول نظام الانقلاب في مصر على أموال طائلة من دول الخليج.

وبحسب التقرير الذي أصدره مختبر "جيه بي فرينش أسوشييتس" بناء على طلب محامي حزب الحرية والعدالة؛ فإن الفحوصات التي أجريت على تسريبين عرضا سابقا على قناة "مكملين" المصرية، تثبت صحة صوت عبد الفتاح السيسي في هذين التسريبين اللذين يتحدث فيهما قائد الانقلاب مع مدير مكتبه عن الأموال الطائلة التي حصل عليها من دول الخليج، واصفا هذه الدول بأن لديها أموالا "زي الرز"، على حد قوله.

ويضيف التقرير أن الفحوصات أثبتت عدم وجود "فبركة" للتسجيلات، على الرغم من وجود قطع صغير في أحد التسريبين، مشيرا إلى أن سبب القطع مجهول، ولكن وجوده لا يدل على وجود أي فبركة أو تحرير أثّر على كون التسجيلات "أصلية".

ويعتبر مختبر "جيه بي فرينش أسوشييتس" أهم مختر عالمي في تحليل دقة الأصوات والتأكد من أنها أصلية وليست مفبركة. ويسعى فريق قانوني دولي مكلف من حزب الحرية والعدالة إلى الاستفادة من تقاريره لإثبات أن اعتقال الرئيس مرسي تم بوسائل غير مشروعة، بسبب تزوير المجلس العسكري لمكان اعتقاله، بحسب التسريبات. 

وكانت صحيفة "نيويورك تايمز" نشرت الثلاثاء تقريرا لكبير محرريها ديفيد كيرك بارتيك أكد فيه أن الشرطة البريطانية تلقت ثلاث تقارير من مختبر "جيه بي فرينش أسوشييتس" العالمي تؤكد أن صوت السيسي في اثنين من التسجيلات المسربة كان صحيحا، وأن صوت الجنرال ممدوح شاهين في التسجيل الأول كان صحيحا أيضا.

وثيقة رقم (1): 
غلاف التقرير الذي أثبت صحة صوت السيسي في التسريبات





وثيقة رقم (2):
غلاف التقرير الذي أثبت أن الاصوات في التسريبات غير مفبركة


التعليقات (6)
محمود مصطفى
الخميس، 14-05-2015 02:02 م
هذا لا يكفى ولا يثبت شئ نحتاج الى رابط يدخلنا على موقع هذه المؤسسة فنجد فيها التقرير فنحتج به ام هكذا فهذه صورة غلاف لا تساوى شئ
عبد الله
الأربعاء، 13-05-2015 06:05 م
نعلم تمام العلم أن هؤلاء " المجلس العسكري و صبيانه " يتآمرون على مصر و المصريين ، ولكن يأبى البعض إلا أن يستمر في غيه مقدماً طوق النجاة لهؤلاء الخونة .
محمد فوزظي التريكي */* كاتب وباحث واعلامي /*/ تونس
الأربعاء، 13-05-2015 10:10 ص
إن قل رُزي فلا خلٌ يُصاحبني ***وفي الكبسة كلُ الناس خلاني كم من عدو لأجل الرُز صاحبني **وكم من صديق لفقد الرُز عاداني.. كلمات محمد فوزي التريكي مع الأسف ما عندي رُز خليجي
ع?ء لبيب
الأربعاء، 13-05-2015 01:25 ص
ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين
نبيل
الثلاثاء، 12-05-2015 08:32 م
دفعتم كام علشان التقرير يطلع علي هواكم يابتوع الحريه والعداله....عموما صوته او مش صوته مش فارقه...موتوا بغيظكم لان مصر والعرب ماعدا دويلة قطر يد واحده ضد مخططاتكم ولن يفرقها لاتسريب مزور ولا صحيح ريحوا نفسكم ........