سياسة عربية

مذيع مصري: أبوتريكة في قلبي وإن ثبت عليه تمويل الإرهاب

مذيع مصري: "أبو تريكة قيمة كبيرة في قلوبنا جميعا" ـ أرشيفية
مذيع مصري: "أبو تريكة قيمة كبيرة في قلوبنا جميعا" ـ أرشيفية
عبر الإعلامي المصري تامر أمين، مقدم برنامج "من الآخر"، عن حبه وتقديره الشديدين لمحمد أبو تريكة، لاعب الأهلي المصري والمنتخب الوطني سابقا، قائلا: "في الحقيقة أبو تريكة قيمة كبيرة في قلوبنا جميعا، وأنا مش قادر أزعل منه أو أكرهه".

وواصل أمين، خلال تقديم حلقة برنامجه الذي يعرض على شاشة "روتانا مصرية"، السبت، أن "أبو تريكة يمتاز بحسن الخلق، فلم تصدر منه أي مشكلة خلال فترة احترافه لكرة القدم في النادي الأهلي أو منتخب مصر".

ورغم أن الإعلامي المصري أبدى تعاطفه مع أبو تريكة الذي تحفظ السلطات على أمواله، بتهمة "دعم الإرهاب"، فقد أعلن معارضته لعبارة "أبو تريكة خط أحمر".

وقال تامر أمين، "ليس هناك أي شخص خط أحمر، حتى الرئيس عبد الفتاح السيسي نفسه، إذا ارتكب مخالفة يجب محاسبته طبقا للقانون"، وأضاف "حب أبو تريكة محفور في قلبي، حتى وإن ثبتت تهمة تمويل الإرهاب عليه".

وكانت لجنة التحفظ على أموال جماعة الإخوان أعلنت التحفظ على أموال شركة سياحة يمتكلها اللاعب السابق بالأهلي، بتهمة "تمويل الإرهاب"، وبناء عليه تم التحفظ على أموال "أبو تريكة" وحساباته في البنوك.

وسبق للإعلامي تامر أمين أن هاجم "أبو تريكة" قبل صيف سنة 2013، خلال البرنامج ذاته على قناة روتانا المصرية، بسبب انتقاد لاعب الأهلي المصري للعسكر، ووصفه للجيش بقاتل الأطفال وأبناء مصر.

وطالبه أمين بالاعتذار وأن "يعود لرشده"، وقال يومها: "أنا عارف أن "أبو تريكة" له ميول سياسية معينة وميول ديني معين، بس هو حر ما لم يضر".

وأعلن أمين في الحلقة ذاتها قبل سنتين، أنه إذا لم يعتذر أبو تريكة على إحدى الفضائيات أو حسابه الشخصي على "تويتر"، لن يكون قادرا على مسامحته، وقال: "إذا لم تعتذر ساعتها مش حنكون قادرين نسامحك، لأنك أهنت جيش بلدي، فخري، كرامتي، وكبريائي، أرجوك عد لرشدك يا أبو تريكة".
التعليقات (1)
جيمي
الأحد، 10-05-2015 02:49 ص
عاوزين تعرفوا أقذر ناس في مصر اسمعوا الشمتانين في أبو تريكة وهم علي فكرة نفر قليل ..لقد اراد الأنقلابيون ايذاءه ففجر الله الحب الكبير له في قلوب المصريين ..نعم أنت قديس يا أبو تريكة