سياسة عربية

قتيلان جديدان من حزب الله في مواجهات القلمون

لو يصدر أي بيان رسمي عن حزب الله - أرشيفية
لو يصدر أي بيان رسمي عن حزب الله - أرشيفية
ذكرت وسائل إعلام لبنانية إن اثنين من مقاتلي حزب الله سقطوا في المعارك المستمرة بينه وبين الجيش السوري من جهة، وكتاب المعارضة السورية من جهة أخرى في منطقة القلمون الحدودية.

وتداولت وسائل الإعلام اسم كل من منصور كامل خريزات ومروان كاظم البرجي، وقالت إنهم سقطوا في معارك القلمون، دون أن يصدر بيان رسمي من حزب الله للتعليق على الخبر، بينما قال موقع الكتروني تابع لحزب الله إن خريزات توفي بعد صراع مع المرض في بلدة عيترون الجنوبية.

بدورها ذكرت مصادر في جيش الفتح في القلمون لـ"عربي21"، أن معارك شرسة مستمرة مع حزب الله على عدة محاور، مضيفه أنه تم تدمير أحد مدافع الحزب في منطقة لجبة بعد استهدافه بصاروخ موجّه من طراز كورنيت.

مصادر محلية في الضاحية الجنوبية لبيروت أفادت لـ"عربي21" أن إجراءات غير اعتيادية فرضها حزب الله في عموم الضاحية، ومحيط مستشفى الرسول الأعظم خصوصا، والذي يعتقد أنه يستقبل جرحى وقتلى الحزب.

بدورها قالت قناة المنار التابعة لحزب الله، إن "الجيش السوري ومجاهدو المقاومة يسيطرون على معبر وادي الكنيسة، الواقع بين جرود الجبّة وجرود عسال الورد في القلمون".

وكانت العلاقات العامة في حزب، الله أصدرت بيانا في وقت سابق، نفت فيه سقوط نحو 40 من مقاتلي الحزب خلال المواجهات في القلمون، مؤكدة أن "هذه المعلومات كاذبة تماما ولا أساس لها، وأن عدد شهداء المقاومة في هذه المواجهات هو ثلاثة من المجاهدين الذين نالوا شرف الشهادة وقد تم إبلاغ عائلاتهم الشريفة بذلك".
التعليقات (3)
"الأسد" يحصِّن معاقل العلويين بالساحل
الأحد، 10-05-2015 07:40 ص
تشهد مدينة اللاذقية في الساحل السوري عمليات حفر خنادق، واستقبال لأبناء الطائفة العلوية النازحين من العاصمة دمشق، وسط مخاوف وهلع من تقدُّم الثوار.
وديع عباس
السبت، 09-05-2015 10:36 م
حزب اللات كله كلام فارغ ودجل وكذب ًخزعبلات وأنفه من التافه بدجله وكذبه ونشره للخرافات وبصدق نفسه اذا ما فرفرنا عليه وصايته اللعنات وبأذن الله ستجعله عبرا كل من تسول نفسه المساس او الضرر او الأذى بالمسلمين والمسلمات
حملة "اضربوا المطارات"
السبت، 09-05-2015 07:05 م
الخطوات التي يمكن من خلالها تحجيم عمل الطائرات يجيب المقدم (طعمة): "هناك صعوبة في اقتحام المطارات بسبب أنّها مناطق مفتوحة، ولكن قطع الإمدادات عنها يتطلّب جهداً أقل، كمنع وصول الطعام للمطارات فهذا الفعل ذو فائدة لا تٌنكر، ومنع الوقود أيضاً والإغارة من قبل الثوّار ونصب الكمائن واستهداف قوافل المبيت، بهذه الأفعال يمكن الحدّ من عملها وشلّ حركتها"