صحافة عربية

زج حزب الله بالفتيان إلى سوريا يذكر بآخر أيام هتلر

الصحافة العربية الجديدة - الصحافة العربية الأربعاء
الصحافة العربية الجديدة - الصحافة العربية الأربعاء
 تقول صحيفة المستقبل اللبنانية إن خبر تشييع حزب الله أحد مقاتليه الأطفال في سوريا استقبل باعتباره "خبرا مفجعا لذويه وللوطن على حد سواء مع بلوغ الحزب في غيّه حدّ إغواء غير الراشدين من أتباعه للزجّ بهم في الحرب السورية والتضحية بحياتهم على مذبح الدفاع عن نظام الأسد الديكتاتوري".

وتشير الصحيفة إلى أن معلومات أمنية ذكرت أن العشرات من عناصر حزب الله الذين سقطوا خلال الأيام الأخيرة بين قتيل وجريح في منطقة القلمون السورية معظمهم ما دون 18 سنة.

وترى الصحيفة أن خبر تشييع الحزب عصر أمس الثلاثاء، في الضاحية الطفل ذي الـ15 ربيعا مشهور شمس الدين من بلدة مجدل سلم الجنوبية، جاء ليؤكد هذه المعلومات، وليعطي بعدا دراماتيكيا للمدى الدموي الذي بلغه حزب الله في توريط اللبنانيين في الحرب الإيرانية الدائرة على الأراضي السورية.

ونقلت الصحيفة عن وزير العدل أشرف ريفي عن أسفه "لضريبة الدم التي يُدفّعها حزب الله للبنانيين الموالين له في سوريا"، قائلا للصحيفة إن "تشييع الحزب أطفالا قاتلوا وقضوا في صفوفه في سوريا، إنما هو مشهد يذكره بآخر أيام هتلر".

وأوضح ريفي أن "هتلر في بداية حروبه وفي عزّ انتصاراته كان يستعين بالجنود البالغين الأشدّاء، لكن حينما بدأ مشروعه ينهار أصبح يستعين في نهاية حقبته بالأطفال للقتال عنه، وسرعان ما شكل ذلك إفلاسا عسكريا أدى في نهاية المطاف إلى خسارته الحرب".

 تأكيد لبناني على وجود مذكرات رستم غزالة خارج سوريا

 تشير صحيفة الشرق الأوسط إلى تصريحات لرئيس الحكومة اللبنانية الأسبق وزعيم تيار المستقبل سعد الحريري، بأن رستم غزالة المسؤول الأمني الكبير في نظام بشار الأسد اتصل بالتيار قبل مقتله.

وأوضحت الصحيفة أن الحريري كشف ذلك في جلسة حوار خاصة في واشنطن.

ونقلت الصحيفة عن الحريري قوله إنه "قبل يوم واحد من تعرضه للضرب، اتصل غزالة بشخص أعرفه، وأعطيناه رقم تلفزيون (المستقبل)، فقد أراد أن يطل عبره، وأن يقول شيئا، لكن الفرصة لم تتح له".

وتضيف الصحيفة: "غير أن ما أراد قوله غزالة، الذي يعتقد بوقوف النظام السوري وراء تصفيته في إطار استهداف من وردت أسماؤهم في التحقيق الدولي الخاص باغتيال رئيس الحكومة الأسبق رفيق الحريري، موجود في مذكراته".

ونقلت الصحيفة تصريحات خاصة للقيادي في تيار المستقبل مصطفى علوش، قال فيها إن "مذكرات غزالة باتت خارج سوريا، وهي قد تكون مفيدة متى كُشف عنها".

 رئيس هيئة الأمر بالمعروف بالسعودية يحذر من تتبع العورات

 نقلت صحيفة اليوم السعودية تحذير الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله السند، منسوبي الجهاز من تتبع "العورات".

وقالت الصحيفة إن تلك التعليمات والتوجيهات جاءت أثناء زيارة السند لمنطقة تبوك.

واعتبر السند أن الأمر بالمعروف مقدم على النهي عن المنكر.

 عسيري: لن نسمح للإيرانيين بفرض إرادتهم

 نقلت صحيفة الوطن السعودية عن المتحدث باسم قوات التحالف العميد أحمد عسيري قوله، إنه لن يتم السماح لإيران بفرض إرادتها على قيادة التحالف، باستمرار طائراتها في تجاوز عمليات التفتيش التي تعد شرطا أساسا قبل الهبوط في المطارات اليمنية.

وقال العسيري إنه لم يجد تفسيرا لامتناع الطائرات الإيرانية عن الامتثال للتعليمات إلا وجود أمر ما على متنها لا ترغب طهران في إطلاع التحالف عليه.

وبحسب الصحيفة، فإنه يأتي ذلك بعد أن سجلت حالة جديدة لطائرة إيرانية امتنعت عن الهبوط بمطار بيشة أمس، وتوجهت مباشرة إلى مطار صنعاء، وهو ما دفع بمقاتلات التحالف إلى ضرب مدرج المطار لمنعها من الهبوط.

وأكد عسيري للصحيفة انخفاض طلعات مقاتلات التحالف لنحو ثلث ما كانت تنفذه قبل إيقاف عملية عاصفة الحزم.

وقال إن التحالف لا يمانع بأي مقترح من الحكومة اليمنية يرمي لنشر قوات حفظ سلام أممية.
التعليقات (1)
WTF
الأربعاء، 29-04-2015 08:38 ص
هذه اخلاقيات حسن زميره كأخلاق اسياده الفرس فهم لا يتوانون عن اي فعل غير اخلاقي يوصلهم الو غاياتهم ومطامعهم الارهابي حسن زميره يعرض الاطفال والمراهقين لأدلجة طائفية حتى ينخرطوا في صفوف مرتزقة ايران في حزبه الفاشي