سياسة عربية

رفع جلسة برلمان المغرب بعد تلاسُن المعارضة وبن كيران (فيديو)

السفاهة تفجر جلسة مساءلة الحكومة  في مجلس النواب ـ أرشيفية
السفاهة تفجر جلسة مساءلة الحكومة في مجلس النواب ـ أرشيفية
توقفت جلسة المساءلة الشهرية لرئيس الحكومة المغربية عبد الإله ابن كيران، في مجلس النواب المغربي، الغرفة الأولى من البرلمان، بعد فوضى وصفير وتصفيق البرلمانيين، أعقب تراشق كلامياً بين رئيس الحكومة وبين رموز المعارضة، الذين احتجوا على استخدامه مصلح "السفاهة".

وعلق رئيس مجلس النواب المغربي، رشيد الطالبي العلمي، جلسة الثلاثاء 28 نيسان/أبريل، بعد أن رفع نواب المعارضة أصواتهم، رافضين إتمام رئيس الحكومة كلمته، حتى يسحب عبارة "السفاهة"، وهو ما رفض ابن كيران الاستجابة له.

رئيس الفريق الإشتراكي بمجلس النواب، و الكاتب الأول لحزب الاشتراكي للقوات الشعبية، إدريس لشكر، وصف رئيس الحكومة بـ"السفيه" وكررها حوالي خمس مرات.

حاول ابن كيران ضبط نفسه وتجاهل هجوم زعيم المعارضة، مسائلاً لشكر: ولست أتحدث معك، فلماذا سكتت حينما قال صاحبك ـ يقصد حميد شباط أمين عام حزب الاستقلال ـ الذي كان غائبا عن الجلسة، حينما اتهمني بالإنتماء لداعش، والنصرة والموساد". 

وأشعلت تصريحات واتهامات رئيس الحكومة عبد الإله ابن كيران للمعارضة، قاعة البرلمان خلال مداخلته في جلسة المساءلة الشهرية.

وطالب المحتجون، رئيس الحكومة بسحب تصريحاته غير أنه أصر على عدم سحبه أي كلمة مما تفوه به، في ظل "هيجان" الكاتب الأول لحزب "الإتحاد الإشتراكي" إدريس لشكر، قبل أن يجيبه بنكيران: "أنت السفيه، أنت أكبر سفيه، ولا بد أن تدفعوا الثمن".

وشهدت قاعة الجلسة، احتجاجات صاخبة وحالة من الفوضى والصفير والصياح، وتبادل الإتهامات، بين الأغلبية والمعارضة، بعدما قال رئيس الحكومة لفرق المعارضة:" تقولون كلام السفاهة، الشيء الذي أثار سخطا وغضبا عارما.

وبعد لحظات ساخنة ومشحونة، انقطع البث التلفزيوني المباشر، بعد أن رفع الطالبي العلمي الجلسة.

                       

التعليقات (4)
سعيد المغربي
الجمعة، 11-09-2015 05:43 م
الله ينصرك
عبد العاطي دمناتي
الأربعاء، 29-04-2015 03:36 م
خليو.الرجل.آخدم على راحتوا.وخلوا الدمقرطي .كفالى.إاقلابات.
الف
الأربعاء، 29-04-2015 01:02 م
قال الحق اتركوني عاريا فانا لا اخجل حنا معك آبن كيران
said
الثلاثاء، 28-04-2015 07:36 م
عاش الرجل

خبر عاجل