حول العالم

الكونغو تدعو تونس لحضور مؤتمر دولي حول النباتات والحيوانات

المؤتمر حول "الاستغلال غير القانوني والتجارة غير المشروعة للحيوانات والنباتات البرّية لإفريقيا"
المؤتمر حول "الاستغلال غير القانوني والتجارة غير المشروعة للحيوانات والنباتات البرّية لإفريقيا"
دعت الكونغو الديمقراطية، أمس الاثنين، الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي لحضور مؤتمر دولي حول النباتات والحيوانات البرية تحتضنه العاصمة كنشاسا.

وسلم الوزير المعتمد لدى رئيس جمهورية الكونغو المكلّف بالمناطق الاقتصادية الخاصة، لان أكوالا أتيبالت، والمبعوث الخاص للرئيس الكونغولي دينيس ساسو نغيسو، الدعوة في شكل رسالة خطية لوزير الخارجية التونسي الطيب البكوش، خلال لقاء جمعهما اليوم بمقر الوزارة بالعاصمة تونس، وفقا لبيان صادر عن وزارة الشؤون الخارجية التونسية اليوم.

وتضمنت الرسالة دعوة للمشاركة في مؤتمر دولي تحتضنه العاصمة كنشاسا من 27 إلى 30 نيسان/ أبريل 2015 حول "الاستغلال غير القانوني والتجارة غير المشروعة للحيوانات والنباتات البرّية لإفريقيا".

من جانبه أكد وزير الخارجية التونسي الطيب البكوش، وفق البيان نفسه، أهمية هذه التظاهرة لحماية الأنواع المهدّدة والعمل على تضافر الجهود على المستوى الإفريقي والدولي للتصدي لهذه الآفة العابرة للحدود، من دون أن يوضح تمثيل بلاده في المؤتمر.

وتناول اللقاء أهم مسائل التعاون الثنائي وخاصّة منها المتعلقة بالتنمية المستدامة وتبادل الخبرات في هذا المجال.

وشدّد الوزير على الأهمية التي توليها تونس للبعد الإفريقي في سياستها الخارجية وسعيها إلى الارتقاء بعلاقاتها مع جمهورية الكونغو إلى مستوى تطلّعات الشعبين.
التعليقات (0)