حول العالم

إسطنبول تستضيف مؤتمر بيت المقدس الأكاديمي الدولي

تحت عنوان "دور الإعلام في فتح بيت المقدس" - أرشيفية
تحت عنوان "دور الإعلام في فتح بيت المقدس" - أرشيفية
تعتزم جامعة "صباح الدين زعيم"، في مدينة إسطنبول، تنظيم مؤتمر بيت المقدس الأكاديمي الدولي الخامس عشر، أيام 13 – 14 نيسان/ أبريل الجاري، تحت عنوان "دور الإعلام في فتح بيت المقدس".

وورد في بيان صادر عن الجامعة أن 20 عالم دين، من ماليزيا وقطر وفلسطين والجزائر وأندونيسيا والأردن ومصر وبريطانيا، سيقدمون أوراق عمل مختلفة في المؤتمر.

ويتلقى المؤتمر دعما من: بلدية بويوك جكمجه، وأكاديمية دراسات بيت المقدس في بريطانيا، ووقف إسراء التركي، ومعهد التفوق في دراسات بيت المقدس التابع لجامعة أوتارا الماليزية، وجامعة "حاج لحدار باتنا" الجزائرية، وهيئة العلماء الفلسطينية في الخارج.

وأفاد البيان نقلاً عن البروفيسور "عبد الفتاح العويسي" عضو هيئة التدريس بكلية العلاقات الدولية في جامعة صباح الدين زعيم، بأن أعمال المؤتمر ستكون عبارة عن فعاليتين أكاديميتين مختلفتين.

وقال العويسي إن المؤتمر يسعى إلى زيادة اهتمام تركيا بهذه القضية، كونها أحد اللاعبين المحوريين في المنطقة، مضيفا أنه "يجب على تركيا متابعة الجدل المتواصل في المنطقة عن كثب. إن الإرث العثماني الموجود في بيت المقدس، يربطها مع تركيا. ومع الأسف، فإنه تم تجاهل القضايا المتعلقة ببيت المقدس في السنوات الـ100 الأخيرة، ويتعين علينا أن نلفت الأنظار إلى تلك المنطقة، وإن تنظيمنا المؤتمر في إسطنبول، يعتبر خطوة هامة باتجاه حمل القضية إلى الأجندة الدولية"، بحسب قوله.
التعليقات (1)
tamer . tamer
الخميس، 09-04-2015 11:28 ص
دور مشكور لكل من يتولى الدفاع عن القدس وما تتقدم الية الجامعات التركية من هذا الدور المحمود وهنا افترح على القائمين على الامر ان تجد صيغة مبسطة لاشراك الشعوب العربية فى دعم المقاومة بلاموال الازمة للدفاع عن القدس