سياسة عربية

قائد القوة البرية للجيش الإيراني يصف جيش السعودية بالهش

بوردستان: الجيش السعودي إن واجه حرب استنزاف فسيمنى بهزيمة قوية - أرشيفية
بوردستان: الجيش السعودي إن واجه حرب استنزاف فسيمنى بهزيمة قوية - أرشيفية
وصف قائد القوة البرية في الجيش الإيراني العميد أحمد رضا بوردستان، الجيش السعودي بالهش، وقال إنه يفتقر إلى التجارب الحربية؛ وإنه إن واجه حرب استنزاف فسوف يمنى بهزيمة قوية؛ "لذلك فإن على الرياض أن تترك خيار الحرب وتلجأ إلى الخيار السياسي وإلى المفاوضات في اليمن".

وقال بوردستان في مقابلة مع "قناة العالم" الإيرانية، الأحد، إن بلاده لا ترغب في النزاع مع السعودية؛ داعياً الرياض إلى الكف عن قتال إخوانها في اليمن؛ وقال إنها تخوض بذلك حرب استنزاف؛ قد تعرضها لضربات قاضية.

ودعا العميد بوردستان الجيش السعودي إلى "الكف عن الحرب في اليمن"؛ وقال إن للمملكة سابقة في حروبها ضد اليمن، لافتاً إلى أن اليمنيين تمكنوا في هذه الحروب من السيطرة على مختلف القواعد السعودية.

وقال بوردستان إن ما أسماه "العدوان السعودي" على اليمن قد "وحد اليمنيين حول بعضهم البعض ما أعدهم لمواجهة المعتدين".. ولفت إلى أن هذا الانسجام يوفر الأرضية لتوجيه ضربات قوية إلى السعودية، على حد قوله.

ومنذ 26 آذار/ مارس الماضي، تواصل طائرات تحالف تقوده السعودية، قصف مواقع عسكرية لمسلحي جماعة "الحوثي" ضمن عملية "عاصفة الحزم"، التي تقول الرياض إنها تأتي استجابة لطلب هادي بالتدخل عسكرياً لـ"حماية اليمن وشعبه من عدوان المليشيات الحوثية".

وبحسب العميد الإيراني، فإن اليمنيين تمكنوا "وبفضل هذا الانسجام من صد القوات الموالية للرئيس المستقيل عبدربه منصور هادي والسيطرة على اليمن"؛ وقال إن "الخطوة التالية سوف تكون توجيه الضربات إلى السعودية".

وتوقع أن تسقط صواريخ على المملكة السعودية وقال: "من المؤكد أن تلافي ذلك سيكون صعباً جداً بالنسبة للمسؤولين السعوديين".

وأضاف: "بناء على المشتريات العسكرية السابقة والإمكانيات التي يتمتع بها الجيش اليمني فبإمكانه توجيه ضربات قوية إلى السعودية". 

الضربات الجوية لن تؤثر

وقال بوردستان إن الضربات الجوية السعودية "لن تؤثر كثيرا على اليمن، وإن ما يقرر مصير الحرب إنما هي الحرب البرية، وكما يقول الاستراتيجيون فإن الأرض هي التي تعين المنتصر".

ورفض قرار مجلس الأمن الأخير الذي يضع اليمن تحت البند السابع، وأشار بوردستان إلى أن "هذا القرار مجحف بحق اليمنيين؛ إذ إنه وبدل أن يحول دون اعتداء المعتدين؛ فهو يندد بالمظلومين؛ وللأسف فإن نظائر هذه القرارات قد صدرت كثيراً من قبل مجلس الأمن".

لم نرسل تسليحات لليمن

ونفى العميد الإيراني الأنباء التي تفيد بتدخل بلاده في اليمن، وقال قائد القوة البرية في الجيش الإيراني: "هم ومن خلال رصدهم للطرق البحرية والبرية وسيطرتهم عليها يدركون أن هذه ليست سوى مزاعم كاذبة".

وقال إن "الجمهورية الإسلامية لم ترسل إلى اليمن مساعدات تسليحية أو معدات قتالية قط؛ وتنصب جهودنا في إرسال المساعدات الطبية والأدوية؛ ونأمل في أن تتوفر الأرضية لكي نمد الشعب اليمني المظلوم وخاصة الأطفال والنساء وكبار السن منهم بالمساعدات الإنسانية".
التعليقات (4)
مشعل
الإثنين، 20-04-2015 10:39 م
لا والله كذبت نحن أقوى جيش في العالم جيش الحرمين جيش حماة الحرمين معنا الله أين ما كنا وبإذن الله منصورين على أعداء الإسلام وأسأل الله ان يسدد ويوفق حكم ال سعود والملك سلمان صبرا جميلا أيها الأعداء الحاقدين صبرا وسوف ترون العجيب
الحارثي
الإثنين، 20-04-2015 12:25 ص
تخساء ياكلب تمس شبر من ارض المملكه والخليج يافارسي ياقذر مالكم شغل في اليمن والخليج والعرب لا انتم مننا ولانحن منكم ولاتربطنا بكم اى صلة دولة عصابات ودوله بغيظة ابتلا بها عالمنا الاسلامي وهي اصلا مالها من الاسلام الا اسمه
علي محمد الشهري
الإثنين، 20-04-2015 12:06 ص
والله ما عاد الا هي يا ملعون الأصل , خلك بس تمد يدك انت وشعبك الإيراني , حن السعوديه اذا ما تعرفنا وقائدنا الملك سلمان بن عبدالعزيز جعل عمره طويل وحكامنا ال سعود الله يحفظهم , ( المملكة العربية السعودية )
ابو محمد العنزي
الأحد، 19-04-2015 05:32 م
قائد كذاب يناقض نفسه بنفسه الا انه قوته هي الهشة عليه من الله مايستحق