سياسة عربية

حزب الله: السعودية نزرع الفتن وإيران تقف مع المستضعفين

قال الحزب إن النظام السعودي نظام التخلف والجهل والقتل وتصدير الإرهاب والمتطرفين - أرشيفية
قال الحزب إن النظام السعودي نظام التخلف والجهل والقتل وتصدير الإرهاب والمتطرفين - أرشيفية
جدد حزب الله اللبناني هجومه اللاذع على المملكة العربية السعودية على خلفية قيادتها لعملية عاصفة الحزم العسكرية ضد المسلحين الحوثيين وأتباع الرئيس اليمني المخلوع علي عبدالله صالح.

وأصدرت دائرة العلاقات الإعلامية في الحزب بيانا، مساء الأربعاء، هاجم فيه ما سماه "ارتباط تيار المستقبل بالسعودية"، وقال إن ذلك "لن يجعلنا نسكت عن العدوان ضد الشعب اليمني"، حسب تعبير الحزب.

وجاء في بيان الحزب الذي وصلت "عربي21" نسخة منه: "اعتاد مسؤولو وقياديو تيار المستقبل، على مدى السنوات الماضية، على شن هجمات عنيفة على الجمهورية الإسلامية في إيران، مطلقين الكثير من الاتهامات الباطلة والافتراءات التي لا أساس لها، خدمة لمشاريع خارجية وأجندات عربية وأجنبية".

وأضاف البيان: "مع اتخاذ حزب الله موقفا واضحا وصريحا إلى جانب الشعب اليمني المظلوم والمستهدف، الذي يتعرض للعدوان السعودي، ثارت ثائرة تيار المستقبل ومسؤوليه وإعلامه، وأخذوا في انتقاد هذا الموقف المبدئي والصريح، معبّرين عن انزعاجهم منه".

ولفت الحزب إلى أن لهجة خطاب المستقبل توحي بأنه يؤيد ما وصفها البيان بـ"عمليات الإبادة والجرائم الجماعية التي ترتكبها طائرات العدوان بحق المدنيين الآمنين، والتي يذهب ضحيتها الأطفال والنساء والشيوخ بلا تمييز"، حسب وصفه.

واتهم حزب الله النظام السعودي بأنه "يعمل على استئجار الذمم والضمائر، واستيراد الجيوش والجنود، وزرع الفتن والشقاق من أجل تفتيت الدول وقتل الأبرياء"، منتقدا ما قال إنه استماتة تيار المستقبل في الدفاع عنه.

وختم الحزب بيانه بالقول إن "نظام التخلف والجهل والقتل وتصدير الإرهاب والمتطرفين والأفكار الشاذة والمتشددة، الذي يحكم في الجزيرة العربية، لا يمكن أن يكون موضع مقارنة ظالمة مع الجمهورية الإسلامية في إيران التي شهد لها العالم بالتقدم والتطور دولة ونظاما سياسيا يواجه قائدها ومرشدها العالم الظالم كله، معلنا وقوفه إلى جانب الشعوب المستضعفة والحركات التحررية في العالم" حسب تعبير البيان.

وكان وزير الداخلية اللبناني، نهاد المشنوق، المحسوب على تيار "المستقبل"، قد اتهم إيران الثلاثاء، بأنها تقود "عاصفة الوهم" بينما "السعودية تقود عاصفة الحسم" في وجهها.

وعلق على تصريحات المرشد الأعلى الإيراني، علي خامنئي، الذي توعد خلالها السعودية بـ"تمريغ أنفها بالتراب"، قائلا: "سمعنا قبل أيام كلاما يتوعد المملكة العربية السعودية بالهزيمة، وبتمريغ أنفها بالتراب، وأنا أقول من بيروت إن من سيُمرّغ أنفه بالتراب هو كل من احترف ثقافة العدوان والإلغاء وتزوير الإرادات والتطاول على الشرعيات، وكل من يعتقد أن زمن الاستضعاف سيدوم إلى الأبد"، في إشارة إلى تصريحات خامنئي.

ووصف المشنوق خامنئي، دون أن يسميه، بأنه "قائد كل الحروب والاشتباكات المذهبية في المنطقة الذي يتباكى على أطفال اليمن، فيما هو يرعى ويرشد ويبارك ذبح أطفال سوريا والعراق".

يذكر أن حزب الله سيقيم بعد غد الجمعة مهرجانا في ضاحية بيروت الجنوبية لـ"التضامن والوفاء، وصرخة الحق في وجه السلطان الجائر، دعما وتأييدا لشعب اليمن الأبي الشجاع، واستنكارا للعدوان السعودي الأمريكي" حسب تعبير الحزب، سيتحدث فيه الأمين العام للحزب حسن نصر الله.
التعليقات (6)
المنافق الأرعن
الخميس، 16-04-2015 03:41 م
الراجل دا بيستعبط ولا شايفنا عبط ولا ايه قال عمليات ابادة وجرائم بحق المدنيين امال اللى بيحصل فى سوريا من سنين دا تسميه ايه يا منافق يا احط من الصرصور
lhoucine
الخميس، 16-04-2015 12:25 م
هذا أ كبر افاك و شيطان فوق الارض. انظر الى ملشياته الارهابية التي تقتل اخواننا في سوريا و تحمي المجرم الارهابي بشار.
ولو حسن زميره
الخميس، 16-04-2015 04:27 ص
حسن نصر الشيطان لبناني شو دخلك في خوميني عدو الاسلام الفارسي المجوسي عبدة النار وليش خربتو سوريا من قتل وتدمير يخرب بيتك
علي محمد الجابري
الخميس، 16-04-2015 02:51 ص
حان قطف راسك ياحسون زميره وتخليص المسلمين من شركك
أحمد
الخميس، 16-04-2015 01:51 ص
اللهم أرنا في حزب الشياطين وايران عجائب قدرتك