سياسة عربية

150 ألف مقاتل سعودي و10 دول يحاربون 10 آلاف حوثي

الحوثيون.. عشرة آلاف مقاتل يواجهون عشر دول
الحوثيون.. عشرة آلاف مقاتل يواجهون عشر دول
أعلنت السعودية أن 100 طائرة مقاتلة من أسطولها، اضافة الى 150 ألف مقاتل يشاركون في الحرب التي أعلنها الملك سلمان بن عبد العزيز ضد جماعة "أنصار الله" المدعومة من ايران، فجر الخميس.

وشنت الطائرات السعودية غارات واسعة على مواقع يمنية ضمن عملية "عاصفة الحزم" التي تشارك بها كافة دول الخليج باستثناء سلطنة عمان، اضافة الى خمسة دول أخرى، فيما يسود الاعتقاد بأن الأردن سينضم للعمليات العسكرية لاحقاً أو انضم بالفعل بعد ساعات من بدئها.

وبينما تدفع السعودية بكل هذا العدد من المقاتلين والطائرات، فان التقديرات التي يتم تداولها في وسائل الاعلام بشأن الحوثيين هو أن لديهم نحو 10 آلاف مقاتل فقط، ونحو 100 دبابة، وعدة مقاتلات حربية.

وإضافة إلى القوات السعودية، تشارك 10 دول في العملية التي تحمل اسم "عاصفة الحزم"، فيما أبدت كل من الأردن والمغرب رغبتهما في المشاركة، ما قد يرفع العدد الى 12، فيما أعلن الرئيس الأمريكي باراك أوباما أن واشنطن ستدعم القوات السعودية وحلفاءها بخدمات "لوجستية واستخباراتية".
التعليقات (4)
عبده
السبت، 25-04-2015 10:59 ص
الذي يقول ان عشرات الاف ..كذبة هم 200 الف مقاتل والتي تقاتل بالاصل هي قوى صالح الطائفية من حرس جمهوري وحرس خاص وقوات خاصة وامن مركزي ..الذين يكنون الولاء لعلي صالح واغلب القادة زيدية من عمران وصعده وصنعاء ...الحرب اذا كبيرة...والحرب لابد لليمنيين الشرفاء ان يحسموها
الى الاخ الياسري
الأربعاء، 15-04-2015 10:49 ص
ثلاثة اسباب اولا:انهم تدربوا فبي ايران وينفذون اجندة فارسية ثانيا:انهم انقلبوا على الرئيس الشرعي والذي طلب من الخليج المساعدة ثالثا انهم هددوا السعودية باختلال مكة كاختلالهم بغداد ودمشق وبيروت وقالوا صنعاء العاصمة الرابعة ةمكة الخامسة
الياسري
الجمعة، 27-03-2015 06:32 ص
ما هو السبب وراى هذه الحرب على هذه الجماعه من المسلمين الأنهم شيعه ام ماذا ؟
ابو حيدر الفتلاوي
الخميس، 26-03-2015 01:19 م
كم من فئة قليلة غلبت فئة كثيرة بأذن الله. العنه على ال سعود الخونه كلاب الصهاينه وأمريكا